الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على موعد افتتاح المرحلة الأولى للمتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

تعرف على موعد افتتاح المرحلة الأولى للمتحف المصري الكبير

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “طارق توفيق” مدير عام المتحف المصري، إن الدكتور “مطصفى مدبولي” قام بزيارة معامل الترميم، وأشاد بالكفاءة العالية لعمال الترميم، وتوجه بعدها إلى موقع الانشاءات.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، مساء اليوم، أن رئيس الوزراء عقد مؤتمر صحفي أعلن فيه عن موعد الانتهاء من أعمال التشغيل نهاية العام الجاري، ليتم بعد ذلك الإعداد للعرض المتحفي.

وأشار إلى أن هناك عدد من الوزارت تعكف على اختيار التوقيت المناسب للإعلان عن افتتاح المتحف المصري الكبير، ليجذب التوقيت زيارة عدد كبير من السائحين، ويعيد السياحة المصرية إلى مكانتها الطبيعية.

وكشف عن القطع الأثرية التي يحتوي عليها المتحف المصري الكبير، حيث وصل إلى المتحف من آثار توت عنخ آمون ما يزيد عن 4400 قطعة أثرية، من أصل 5000 قطعة، بالإضافة إلى 87 تمثال ضخم.

وعن الأقسام الأخرى بالمتحف، أفاد أن هناك متحف للطفل، ومنطقة لتنمية الوعي المتحفي، وتنمية الوعي الأثري، مؤكدًا على أن المتحف سيقوم بأدوار تثقيفية عديدة.

مواضيع متعلقة:

ظهور نتائج جديدة بكليات جامعة الأزهر

وزير الزراعة يصل لمقر البرلمان عقب أدائه لليمين الدستوري

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.