الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التخطيط والتنمية يبحثان عددًا من المشروعات
اجتماع وزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية
اجتماع وزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية

التخطيط والتنمية يبحثان عددًا من المشروعات

كنب/ عبدالله شنب

عقد مساء أمس السبت اجتماعًا ضم الدكتورة “هالة السعيد” ويرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء. محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، حيث تم استعراض أهم المشروعات التنموية في كافة محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة “هالة السعيد” على أن الوزارتين تعملان سويًا كفريق واحد لتحسين معيشة المواطن المصري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن الوزارة تراعي تطبيق اللامركزية لتوجه الاستثمارات إلى أكبر عدد من المحافظات لسد الفجوة التنموية والموارد المالية، مشيرًة إلى أنه تم زيادة الاستثمارات على الصعيد المحلي إلى 80%.

من جانبه أكد اللواء “محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية  على أنه تم اصدار النسخة المبدئية لدليل الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظات، مؤكدًا على سعي الوزارة لاستكمال البنية الديمقراطية ودعم اللامركزية، من خلال إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد، وإجراء الانتخابات المحلية وتكوين المجالس المحلية.

وفي نهاية الاتفاق على تشكيل عدد من اللجان وعلى رأسها لجنة الإصلاح التشريعي، معربًة عن تطلعها للمزيد من التعاون مع وزارة التنمية المحلية بما يحقق زيادة التنمية والاستثمارات في كافة المحافظات.

مواضيع متعلقة:

البرلمان يناقش قرار مد حالة الطوارئ

برلماني: أقل موظف سيرتفع مرتبه 300 جنيهًا اعتبارًا من أول يوليو

السيسي يعطي الضوء الأخضر لمدبولي بالتصرف في أملاك الدولة بالمجان

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.