الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية
الجمعية العمومية الأولى للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار
الجمعية العمومية الأولى للاتحاد العربى للتحكيم فى المنازعات الاقتصادية والاستثمار

انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية

كتب/ عبدالله شنب

انعقدت اليوم الجمعية العمومية الأولى للاتحاد العربي للتحكيم في المنازاعات الاقتصادية والاستثمار بحضور السفير “أحمد أبو الغيط” أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتورة “سحر نصر”، والدكتور “علي عبدالعال” رئيس مجلس النواب، والمستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والسيد “سامح عاشور” نقيب المحامين.

وقال الدكتور “على عبدالعال” رئيس مجلس النواب، إن هذا الاتحاد يعد نافذة إضافية لنوافذ فض المنازعات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن وجود التحكيم يؤدي منع الخلافات والمنازعات بين المستثمرين.

وأكدت الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار، على أن هذا الاتحاد سيعمل على حل المنازعات بين المستثمرين الأجانب والعرب، وفق قواعد قانونية متطورة تواكب القواعد القانونية الدولية.

وأعلن السيد “سامح عاشو” عن الوصول إلى توافق عربي لتكوين الاتحاد، كما أعلن عن أنه سيتم تكوين محكمة في كل دولة عربية، تقوم بالتحكيم وفض المنازعات.

وسيضم الاتحاد غرفتين للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمارية، احداهما للنظر في المنازعات الإقليمية، والأخرى للنظر في المنازعات الدولية، إلى جانب  إلى جانب مركز تسوية منازعات المستثمرين والوساطة.

يذكر أن الاتحاد يضم 14 دولة ومن المنتظر ضم باقي الدول العربية.

مواضيع متعلقة:

وزير النقل: مشروع الدائري الإقليمي سينتهي خلال شهر

البرلمان يناقش قرار مد حالة الطوارئ

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.