الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير المالية: تطبيق الزيادات الجديدة اعتبارًا من أول يوليو
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية

وزير المالية: تطبيق الزيادات الجديدة اعتبارًا من أول يوليو

كتب/ عبدالله شنب

صرح الدكتور “محمد أبو معيط” وزير المالية، أن العلاوة الاستثنائية التي أقرها الرئيس “عبدالفتاح السيسي” لموظفي الدولة ستكلف خزانة الدولة حوالي 24 مليار جنيه، وسيتم توفيرهم من الموازنة العامة للدولة، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للعلاوة الجديدة 65 جنيها للفرد.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “مساء dmc” مساء أمس، أنه تم زيادة المعاشات بنسبة 15%، بحد أدنى 150 جنيهًا للفرد، كما تم رفع الحد الأدنى لقيمة المعاشات لتصل إلى 750 جنيه، بتكلفة 28 مليار جنيه.

زأشار إلى أن موعد التطبيق الزيادة الجديدة في المعاشات والأجور، يبدأ اعتبارًا من أول يوليو المقبل، منوهًا إلى أنه تم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه، بتكلفة 8 مليارات جنيه.

وأوضح أن ترشيد دعم المواد البترولية وفر 50 مليار جنيه للموازنة العامة للدولة، موضحًا أن السياسات المالية الخاطئة على مدار السنوات الماضية أدت إلى دفع 819 مليار جنيه لخدمة الدين.

مواضيع متعلقة:

تفاصيل زيادة المعاشات العسكرية 15%

قطاع التعليم يعلن حل مشكلة الفيزياء.. التفاصيل

السيسي يعطي الضوء الأخضر لمدبولي بالتصرف في أملاك الدولة بالمجان

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.