الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعليقات إيجابية على النسخة الأولى من لائحة القومي للإعاقة

تعليقات إيجابية على النسخة الأولى من لائحة القومي للإعاقة

كتب/ محمد فايز

واجهت عدة تعليقات إيجابية إلى المجلس القومي لشئون الإعاقة تعليقات، على النسخة الأولى لمسودة اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

وفي السياق ذاته وجه د. أشرف مرعي ” المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الشكر والتقدير لكافة الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم والمهتمين الذين ساهموا بآرائهم ومقترحاتهم وتساؤلاتهم بغرض تنقيح النسخة الأولى من مسودة اللائحة .

وأوضح “مرعي” أن تلك المشاركات بجانب ما توضحه من جوانب يجب دراستها بعناية من قبل الحكومة أثناء صياغتها للائحة، فهي تؤكد على وعي الأشخاص ذوي الإعاقة بضرورة وأهمية إبداء آرائهم وعرض مقترحاتهم للمساهمة في تحسين أوضاعهم بالشكل المرجو والذي كفله القانون لهم .

وتستمر جهود العاملين بالمجلس في تجميع كافة الآراء وتبويبها لكي يتم طرحها على اللجنة المشكلة من ممثلي الوزارات المختلفة لإعداد اللائحة لدراستها والاستفادة منها في إعداد النسخة الثانية من مسودة اللائحة .

وشدد “مرعي” على دور ممثلي الوزارات المختلفة في اللجنة بأهمية العمل الدؤوب لكي تكون اللائحة شاملة ما أمكن لكافة المواقف والظروف التي قد تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن تتميز إجراءات حصول الشخص ذو الإعاقة على حقه بالسهولة واليسر ، وتتضمن إجراءات تحد ما أمكن من فرص إستغلال الشخص ذوي الإعاقة أو حقوقه الواردة بالقانون، مع مراعاة الانتهاء من النسخة النهائية للائحة للنور في أقرب وقت ممكن .

ويعرض المجلس النسخة الثانية من مسودة اللائحة على صفحته بعد انتهاء اللجنة من إعدادها ودراسة كافة الملاحظات والآراء الواردة للمجلس .

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.