الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تفاصيل لقاء الرئيس “السيسي” بنائب الرئيس العراقي
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال استقباله نائب الرئيس العراقي
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال استقباله نائب الرئيس العراقي

تفاصيل لقاء الرئيس “السيسي” بنائب الرئيس العراقي

كتب/ عبدالله شنب

استقبل الرئيس “عبدالفتاح السيسي” اليوم، نائب الرئيس العراقي “إياد علاوي”، بحضور السيد “سامح شكري وزير الخارجية والسيد “عباس كامل” القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير “بسام راضي” المتحدث باسم الرئاسة في بيان له، أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أكد خلال اللقاء على استمرار دعم مصر للعراق، مشيدًا بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الرئيس أن مصر تقف جانب العراق في حربها ضد التطرف، واستعادة الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية التماسك المجتمعي في العراق ووحدة الصف لقطع الطريق عن كل محاولات اشعال الفتن بين صفوف الشعب العراقي.

من جانبه توجه نائب الرئيس العراقي بالشكر والتقدير لمصر قيادة وشعبًا لدعمهما الدائم للعراق، مشددًا على اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع في كافة المجالات.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة العراقية، وتطورات الأوضاع السياسية هناك، موضحًا دور الحكومة الوطنية في فض النزاعات الطائفية، والقضاء على التطرف.

وورحب الرئيس السيسي بالمشاورات السياسية التي تجريها الأطراف السياسية في العراق لتوحيد مواقفها، مشيرًا إلى دعم مصر لأي نتائج يتم التوصل إليها تحظى بتوافق الأطراف العراقية.

وشدد “السيسي” على رفضه لمحاولات التدخل في شئون العراق الدخلية، كما تم التأكيد على درو العراق ومكانته البارزة في المنطقة العربية.

وتم التباحث خلال اللقاء حول سبل تعزيز التعاون، واستمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

مواضيع متعلقة:

التعليم: إنشاء فرع لجامعة ليفربول بمصر قريبًا

حقيقة إلغاء يوم السبت كإجازة للعاملين بالدولة

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.