الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / سحر نصر من باريس: مصر حققت نجاحًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

سحر نصر من باريس: مصر حققت نجاحًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي

كتب/ عبدالله شنب

شاركت “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في أعمال المنتدى الاقتصادي حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا بمعهد العالم العربي بباريس، وذلك بحضور حضور السيد “جاك لانج” رئيس معهد العالم العربي، وسكرتيرة الدولة بوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، وسفير فرنسا لدى القاهرة.

وأكدت الوزيرة على حرصها في المنتديات الاقتصادية التي ينظمها معهد العالم العربي، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية، مؤكدًا على حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات الاقتصادية مع فرنسا.

وذكرت خلال كلمتها، أن مصر حققت على مدار السنوات الماضية نجاح في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي حاز بثقة المؤسسات الدولية المعنية مشيرًة إلى أن البرنامج مبني على الطموح وتحسين مناخ الاستثمار المصري.

وأوضحت أن مصر بها مناخ استثماري جيد، ولديه سوق يحتوي على أكثر من 100 مليون مستهلك، فضلًا عن امتلاقها لموقع استراتيجي فريد.

ودعت المستثمرين الفرنسيين والشركات الفرنسية بالتوجه إلى مصر، والحصول على المميزات الاستثمارية التي تمنحها مصر للمستثمرين الأجانب، والمتاحة في كل المجالات.

وعرضت وزيرة الاستثمار المشروعات القومية التي أنشأتها مصر، والتي تعد فرص استثمارية هائلة مثل العاصمة الإدارية، وتنمية محور قناة السويس، وغيرهما.

وأشارت إلى أن فرنسا تعد من أكثر الدول استثمارًا في مصر، حيث يعمل في مصر أكثر من 160 شركة فرنسية، بإجمالي 4 مليارات يورو، موضحًة بأن الوزارة تعمل على تيسير العمل للمستثمرين الفرنسيين في إطار القانون.

مواضيع متعلقة: 

وزيرة التضامن: مصر أثرت في الوطن العربي من خلال فنونها

مدبولي يشدد على عدم زيادة مساحة أراضي زراعة الأرز

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.