الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مدبولي يشدد على عدم زيادة مساحة أراضي زراعة الأرز
اجتماع رئيس الوزراء بوزيري الزراعة والري
اجتماع رئيس الوزراء بوزيري الزراعة والري

مدبولي يشدد على عدم زيادة مساحة أراضي زراعة الأرز

اجتمع المهندس “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم بوزير الزراعة والري، وذلك لمتابعة موقف زراعة الأرز.

وشدد “مدبولي” خلال الاجتماع على عدم مخالفة الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة تحديات نقص مياه نهر النيل، مشددًا على الالتزام بالمساحة الحالية لزراعة الأرز وعدم الزيادة عليها.

وصرح السفير “أشرف سلطان” المتحدث باسم الرئاسة، أن وزير الزراعة أكد خلال الاجتماع على أن المزارعين ملتزمين بالمساحة المحددة لزراعة الأرز، مؤكدًا على أن الوزارة نجحت في التصدي لمحاولات المزاعين في زيادة مساحة الأراضي المحددة لزراعة الأرز.

من جانبه قام وزير المالية بعرض تقرير على رئيس الوزرا، يوضح إجراءات الوزارة في الحفاظ على المياه، وترشيد الاستهلاك، مشيرًا إلى استمرارها في هذه الإجراءات في ظل تحديات نقص المياه التي تواجهنا.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، جعلت المزارعين يطوروا من أنماط الزراعة، بما يحقق ترشيد استهلاك المياه .

وأفاد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، أن الحكومة سبق وأن وجهت باستيراد الأرز، مع مراعاة أن يكون الأرز المستورد مطابق لمواصفات الأرز المحلي، وذلك لسد احتياجات السوق.

مواضيع متعلقة:

نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة منتصف السنة المقبلة

مدبولي: طرح 120 ألف وحدة سكنية في 5 مدن جديدة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.