الرئيسية / اخبار العالم / مستشار الرئيس الموريتاني يكشف عن استعدادات القمة
صورة أرشيفية للقمة الأفريقية
صورة أرشيفية للقمة الأفريقية

مستشار الرئيس الموريتاني يكشف عن استعدادات القمة

كتب/ عبدالله شنب

صرح مستشار الرئيس الموريتاني “محمد ولد أعمر” أن الاستعدادات لعقد القمة الأفريقية اكتملت، مشيرًا إلى دولة موريتانيا حققت نجاحًا متميز في التجربة الأولى بتنظيمها القمة العربية، والآن تواصل موريتانيا نجاحها الدبلوماسي بعقد القمة الأفريقية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، أن بعثات الاتحاد الأفريقي وصلت، وطلائع الوفود الأخرى ستصل قريبًا، وسيكون موعد اجتماع مجلس الوزراء الأفريقي في موعده المقرر.

أما عن الموضوعات المقترح تناولها، أفاد أن القمة ستتناول كل الموضوعات التي تهم الشأن الأفريقي، والشأن الأفريقي العربي، ويتصدرها اهتمامات الدول الأفريقية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، متمنيًا أن تكون قمة متميزة.

وتم التأكيد على مشاركة 42 دولة أفريقية، ونود أن تشارك كافة الدول الأفريقية، كما سيشارك الرئيس الفرنسي في أعمال القمة يومي 28 و29، موضحًا أن مشاركة الرئيس الفرنسي فرصة للزعماء لعقد علاقات ثنائية مع زعماء الدول الأفريقية.

مواضيع متعلقة:

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.