الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / المتحدث باسم مجلس النواب:” الأسرة التي دخلها 7000 جنيها تحتاج إلى دعم”

المتحدث باسم مجلس النواب:” الأسرة التي دخلها 7000 جنيها تحتاج إلى دعم”

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن مجلس النواب منحازًا لسياسة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا، انتقلت إلينا عدوى الجرأة التشريعية من الجرأة التنفيذية للرئيس السيسي، مشيرًا “احنا عايزين نشارك السيسي في تحمل المسؤلية”.

وأردف حسب الله، إن الموازنة العامة في 2018 و2019 توضح أن الزيادة في الدعم الموجه للأفراد كبيرة جدا، وهذا شئ يشعر به المواطنين من خلال معاشات التكافل والتضامن الاجتماعي، والتموين المدعوم حيث تم  رفع مخصص التموين من 21 جنيه إلى 50 جنيه منذ أشهر قليلة، وغيرها من الأدوات التي تأتي تحت عنوان “مظلة الحماية الاجتماعية التي توفرها الدولة”، معقبا، أن هذه الأدوات  غير كافية، فالدولة تحتاج إلى زيادة الايرادات وتعظيم القدرات لزيادة هذه المزلة لتشمل عدد كبير من المواطنين ليس طبقة محدودي الدخل فقط وانما طبقة متوسطي الدخل أيضا فالأسرة التي دخلها  7000 جنيها تحتاج إلى دعم نتيجة ارتفاع الأسعار وزيادة المصروفات، مطالبا الحكومة أن تعيد التفكير في تحديد “إلى أين يذهب الدعم؟”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.