الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / “دول الحصار” تحيل ملف المجال الجوي مع قطر إلى “العدل الدولية”

“دول الحصار” تحيل ملف المجال الجوي مع قطر إلى “العدل الدولية”

قررت دول الحصار الأربعة، الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، إحالة قضية المجال الجوي السيادي للدول الأربعة مع قطر إلى محكمة العدل الدولية، والتي ينظر فيها داخل منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، نظرًا لعدم اختصاص “إيكاو” للنظر في هذا النزاع.

وكانت ايكاو قد قبلت النظر في طلبين قدمتهما قطر حول إغلاق الدول الأربعة مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية، مما أدى إلى اعتراض الدول الاربعة على القرار باعتبار أن المنظمة قد مارست اختصاصها الفني بشكل كامل من خلال تعاون الدول الأربعة في وضع خطوط طيران دولية بديلة للطائرات القطرية في الأحواء الدولية،الأمر الذي دفع الدول الاربعة للاستئناف أمام محكمة العدل الدولية، حتى تتمكن من اجبار منظمة الطيران المدني” ايكاو”  على إيقاف دراسة المطالب القطرية الى حين صدور حكم محكمة العدل الدولية، فيما تستمر دول الحصار بممارسات حقها في إغلاق الاجواء أمام الطائرات القطرية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.