الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري يبحث مع الوفد الصيني العلاقات الثنائية بين البلدين
السيد سامح شكري خلال اجتماعه بالوفد الصيني
السيد سامح شكري خلال اجتماعه بالوفد الصيني

شكري يبحث مع الوفد الصيني العلاقات الثنائية بين البلدين

كتب/ عبدالله شنب

استقبل “سامح شكري” وزير الخارجية، وفد من الحزب الشيوعي الصيني، برئاسة “تشن مينار”، وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد “شكري” بمستوى العلاقات بين البلدين، وما وصلت من مستوى “الشراكة الاستراتيجية” الشاملة، مشيرًا في هذا الإطار إلى العلاقة المتميزة بين زعيمي البلدين، وهو ما عسكه قيام الرئيس “السيسي” بزيارة الصين 4 مرات.

وتطرق معالي الوزير إلى أهمية السياحة الصينية في مصر، لما لهذا المجال من أهمية في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري، مشيدًا بحجم الاستثمارات والمشروعات التنموية في مصر.

من جانبه، أشاد الوفد الصيني، بمستوى العلاقات الاستراتجية بين البلدين، وحرص بلاده على المضي قدمًا في تطوير العلاقات الاستراتيجية مع مصر.

وأعرب عن تطلع بلاده لمشاركة مصر في عدد من الفعاليات، مثل قمة أفريقيا الصين، والمعرض الدولي الذي تنضمه مدينة شنغهاي خلال نوفمبر من العام الجاري، وغيرها من الفعاليات.

وتناول اللقاء التنسيق بين البلدين في عدد من المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بملف مكافحة الإرهاب، وجهود إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وغيرها من الموضوعات الإقليمية.

مواضيع متعلقة:

أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة للجيش الليبي

محكمة العدل تنظر في قرار الدول الأربع إغلاق أجوائها مع قطر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.