الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة السنغال وكولومبيا اليوم

أهداف مباراة السنغال وكولومبيا اليوم

يواجه المنتخب السنغالي نظيره منتخب كولمبيا اليوم الخميس، في إطار مباريات اليوم الأخير والجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، حيث تلعب المباراة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويدخل المنتخب السنغال المباراة وهو في المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، وبالتساوي مع منتخب اليابان صاحب ال4 نقاط، وبفارق الأهداف، للمنتخب السنغالي.

بينما يلعب منتخب كولمبيا، المباراة وهو في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط.

فرص تأهل منتخب السنغال إلى دور ثمن نهائي كأس العالم:-

يحتاج المنتخب السنغالي إلى الفوز بأي نتيجة ويتصدر مجموعته بفارق الأهداف، أو تعادله يصعد رسميًا إلى الدور القادم، بصحبة المنتخب الياباني حال تعادل الأخير مع منتخب بولندا.

وحال خسارة منتخب السنغالي في مباراة اليوم بهدف واحد، وخسارة المنتخب الياباني بهدف أو أكثر يصعد المنتخب السنغالي كمركز ثاني، بعد منتخب كولمبيا.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ثمن نهائي كأس العالم:-

تأهل المنتخب الروسي وأوروجواي، من المجموعة الأولى، بينما تأهل منتخب البرتغال وإسبانيا من المجموعة الثانية، والمنتخب الفرنسي والدانماركي من المجموعة الثالثة، والأرجنتين وكرواتيا في المجموعة الرابعة، والبرازيل وسويسرا من المجموعة الخامسة، والمكسيك والسويد من المجموعة السادسة، وإنجلترا وبلجيكا من المجموعة السابعة، ويتبقى مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثامنة.

فرص تأهل منتخب كولمبيا:-

يحتاج كولمبيا إلى الفوز بأي نتيجة على المنتخب السنغالي ليرتفع رصيده إلى النقطة 6 في المركز الأول، أو التعادل وخسارة المنتخب الياباني وتسجيل المنتخب البولندي أهداف أكثر من منتخب اليابان، ليصعد بفارق الأهداف.

المنتخب السنغالي الممثل الوحيد لقارة إفريقيا:-

يلعب المنتخب السنغالي المباراة وهو الممثل الوحيد للقارة الإفريقية بعد الخروج المبكر للمنتخبات الإفريقي، حيث خرج المنتخب المصري بعد الخسارة من السعودية وروسيا وأوروجواي، والمنتخب المغربي بعد الخسارة من إيران والبرتغال والتعادل مع إسبانيا، وخسارة تونس من منتخب بلجيكا وإنجلترا، وخروج نيجيريا بعد الخسارة من المنتخب الكرواتي، والمنتخب الأرجنتيني والفوز على أيسلندا بهدفين نظيفين، ليخرج كثالث المجموعة الرابعة.

ملخص ونتيجة المباراة:-

بدأت المباراة قوية جدًا بين الطرفين، وكانت الكرة الأخطر عند لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب السنغالي ساديو ماني في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، ولكن حارس كولمبيا يتصدى للكرة.

وفي الدقيقة ال17 من عمر المباراة حصل المنتخب السنغالي على ضربة جزاء، عن طريق ساديو ماني، ولكن تقنية الفيديو تلغي ضربة الجزاء.

وفي الدقيقة 21 حصل المنتخب الكولمبي على ضربة حربة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس السنغال يتصدى للكرة.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليتأجل حسم المجموعة إلى أحداث الشوط الثاني.

وبدأت أحداث الشوط الثاني في المباراة وكان المنتخب السنغالي الاخطر والأكثر استحواذا على الكرة بداية الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 74 من عمر المباراة، سجل المنتخب الكولمبي الهدف الأول في المباراة عن طريق بيري مينا، من رأسية رائعة، ليعلن عن أول أهداف المباراة ويؤزم موقف المجموعة، وذلك قبل ربع ساعة فقط من النهاية.

الهدف:-

مواضيع متعلقة:-

ترتيب مجموعة السنغال في كأس العالم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.