الرئيسية / اخبار الشرق الاوسط / الجيش الوطني الليبي يعلن تحرير درنة بالكامل

الجيش الوطني الليبي يعلن تحرير درنة بالكامل

أعلن الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ قليل، تحريره مدينة درنة بالكامل، المدينة التي شهدت خوض الجيش الليبي عملية عسكرية موسعة لاستعادتها مجددا إلى القطر الليبي،وكان  الجيش الوطني قد استئنف عملياته قبل أسابيع في المدينة الساحلية شرقي البلاد، لطرد المليشيات المسحلة منها غعادة السيطرة عليها، وأسفرت العملية عن مقتل عطية الشعري قائد مجلس شورى مجاهدي درنة والذي كان مرتبط بعناصر تنظيم القاعدة، أثناء الاشتباك مع المتطرفين.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد اتخذت قرار بنقل الموانئ النفطية التي تم السيطرة عليها وتحديدا مينائي السدرة ورأس لانوف، إلى المؤسسة الوطنية للنفط المنبثقة عن الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني.

ويستعد الجيش الليبي لخوض معارك السيطرة على الوجهة التالية، للقضاء على الميلشيات العسكرية المسلحة التي انتشرت في ليبيا بعد الاطاحة بنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ alshimaaa12[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.