الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / بيان هام من وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

بيان هام من وزارة الداخلية

كتب/ عبدالله شنب

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا هامًا كشفت فيه عن ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الأسكندرية في 24 مارس للعام الجاري.

وأفاد البيان أن الجهات الأمنية علمت تورط بؤرة ارهابية تسمى حركة “حسم” في هذا الحادث، ومن خلال التحريات تمكنت قوات الشرطة من مداهمة وكر اختبائهم محافظة البحيرة، والتعامل مما أسفر عن مصرع (6)، وعثر بحوزتهم عدد من الأسلحة.

وتم العثور على أحد العناصر المنفذة ويدعى “معتز مصطفى حسن” في شقة بمحافظة الأسكندرية، وبحوزته كميات من الذخيرة.

وأشارت نتائج الفحص إلى انتمائه لجماعة حسم الإرهابية، وتم سفره للخارج عام 2017 ليتلقى التدريب على استخدام السلاح، وتنفيذ العمليات.

وبعد عودته قام برصد عدد من الأهداف الهامة والحيوية بالمحافظة، ومنا موكب مدير أمن الأسكندرية، حيث قام بالتنكر وقاد سيارة مفخخة وتركها بمكان التنفيذ بعد تفعيل الدائرة الاليكترونية للعبوة الناسفة.

واستمرت العمليات الأمنية في متابعة باقي عناصر البؤرة الإرهابية، حيث أسفرت العمليات عن اتخاذ بعضهم إحدى الشقق السكنية بمحافظة أسيوط وكرًا لاختبائهم، وتم مداهمة المكان مما أسفر عن مصرع عدد (4)، وعثر بحوزتهم على كميات من الذخيرة.

كما نجحت الجهود الأمنية في ضبط القيادي الإخوانى بحركة حسم الإرهابية باسم محمد إبراهيم جاد، وجاري ملاحقة باقي عناصر البؤرة الإرهابية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.