الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري ونظيره الجيبوتي يبحثان التعاون الثنائي بين البلدين
سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الجيبوتي
سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الجيبوتي

شكري ونظيره الجيبوتي يبحثان التعاون الثنائي بين البلدين

كتب/ عبدالله شنب

التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية، اليوم بالسيد ” محمود علي يوسف وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي”، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المنعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وفي بداية اللقاء أكد “شكري” على أن مصر تعول على جيبوتي الكثير في مسألة تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير الأمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ومنطقة القرن الأفريقي، خاصة وأن لمصر وجيبوتي نفس التحديات والتطلعات في هذا الصدد.

وأشار إلى تطلع مصر إلى المزيد من التعاون مع جيبوتي في المجال الاقتصادي، وفي مجال الموانئ، من خلال هيئة موانئ جيبوتي وهيئة قناة السويس.

من جانبه، قام وزير الخارجية الجيبوتي بتهنئة السيد سامح شكري بتعينه وزيرًا للخارجية وتجديد الثقة فيه، مشيدًا بتطور التعاون الثنائي بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري.

وتطرق الوزيران للحديث عن التطورات الإيجابية التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي، وتأثيراتها الإيجابية على أمن واستقرار المنطقة، فضلًا عن مناقشة ملف سد النهضة.

مواضيع متعلقة:

سامح شكري يصل نواكشوط

“شكري” يلتقي بنظيره المالاوي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.