الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “شكري” يلتقي بنظيره المالاوي
سامح شكري وزير الخارجية المالاوي
سامح شكري وزير الخارجية المالاوي

“شكري” يلتقي بنظيره المالاوي

كتب/ عبدالله شنب

التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية بنظيره الدكتور “إيمانويل فابيانو” وزير خارجية مالاوي، وذلك لبحث التعاون الثنائي بين البلدين، وذلك على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

وأشاد “شكري” خلال اللقاء بمستوى العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين، مشيدًا برغبة مالاوي في عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة، واتفق الوزيران على تحديد موعد لعقد اللجنة خلال الأسابيع المقبلة.

وأعرب شكري في هذا الإطار عن تطلع مصر للاستمرا التعاون مع مالاوي في مجال نقل الخبرات، وبناء القدارت، من خلال الدور الذي تقوم به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأشار “شكري” إلى رغبة مصر في تعزيز التعاون التجاري مع مالاوي، معربًا عن تطلع مصر لاستقبال الرئيس المالاوي في منتدى الاستثمار في أفريقيا، والمقرر عقده خلال الفترة من 8 – 10 ديسمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ.

من جانبه أكد وزير خارجية مالاوي على رغبة في تعزيز التعاون مع مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية، خاصة في مجالات الزراعة والتعليم، فضلًا عن رغبة بلاده في التعاون مع مصر في مجال الطاقة.

مواضيع متعلقة:

بدء اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

سامح شكري يصل نواكشوط

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.