الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / من هو عباس كامل رئيس المخابرات العامة الجديد؟
اللواء عباس كامل أثناء أدائه اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
اللواء عباس كامل أثناء أدائه اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي

من هو عباس كامل رئيس المخابرات العامة الجديد؟

كتب/ عبدالله شنب

أدى اليوم اللواء “عباس كامل” اليوم اليمين الدستور رئيسًا للمخابرات العامة أمام رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”، وتعيين “ناصر فهمي” نائبًا له.

هو اللواء “عباس كامل” من مواليد 1957، تخرج من الكلية الحربية، وعين ضابطًا بسلاح المدرعات، وتدرج في المناصب بإدارة المخابرات، وكان يشغل منصب مدير مكتب رئيس الجمهورية، ثم جرى تعينه رئيسًا للمخابرات العامة.

عرف “كامل” بالعديد من الألقاب منها “كاتم الأسرار” و”ظل الرئيس” و”الجنرال الجديد” و”ثعلب الرئاسة”.

وذاع “كامل” للأوساط السياسية والإعلامية بعد فوز الرئيس “السيسي” في انتخابات الرئاسة 2014، وتعيينه مدير لمكتب الرئيس “السيسي”، وكان “عباس كامل” مدير لمكتب الرئيس منذ عمله في المخابرات الحربية، مرورًا بمنصبه في وزارة الدفاع، إلا أن فاز الرئيس في الانتخابات ليتولى مدير مكتب الرئيس.

وذكرت شخصيات سياسية وإعلامية الدور الكبير الذي قام به “عباس” في ترشح الرئيس السيسي للرئاسة، بعد رفضه للترشح في بادئ الأمر، حيث قام بإقناعه وشرح الوضع السياسي له في حالة عدم ترشحه للرئاسة.

عرف “بظل الرئيس” لملازمته للرئيس السيسي في كل جولاته واجتماعاته الداخلية، حتى الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس كان يلازمه فيها.

قلد وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ووسام قائد من دولة البرازيل، وحصل على ميدالية الخدمة الطويلة، كما حصل دورة استراتيجية عمل الملحقين العسكريين من معهد جنيف للسياسات الأمنبة، كما حصل  على دورة المدرعات المتقدمة من الولاياتالمتحدة الأمريكية الأمريكية.

مواضيع متعلقة:

رابط نتيجة الدبلومات الفنية

ينشر “المبدأ” نسب نجاح طلاب الدبلومات الفنية

السفير البريطاني: الوقوف على الكرة ليس فقط ما تعلمته في مصر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.