الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تصريحات هامة من وزارة النقل حول تطوير السكة الحديد

تصريحات هامة من وزارة النقل حول تطوير السكة الحديد

يحيى داؤد

قال محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، أن الوزارة شهدت اليوم توقيع عقد تصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد، مخصصة لنقل البضائع بتكلفة 544 مليون جنيه، بحضور رئيس الوزراء ووزير النقل.

  •  يتضمن العقد 140 عربة لنقل البضائع، منها 125 عربة سطح حاويات، 15 عربة سبنسا.
  • مدة التوريد 16 شهر، 4 شهور اعداد، 3 شهور للتجربة، 9 شهور لتوريد كآفة العربات التي تم الاتفاق عليها بدءاً من اكتوبر 2019 الجاري

وأفاد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة في مصر” مع نهاوند سري على شاشة “الحياة”، بأن ذلك مرحلة أولى لخطة وزارة النقل لتطوير عربات السكك الحديدية، لافتاً أنه من المخطط توريد وتصنيع 800 عربة بضائع الخطة القادمة.

وأضاف نستفيد من ذلك في زيادة دخل السكك الحديدية، وتقليل نقل البضائع عبر الطرق لتخفيف الأعباء وإهلاك الطرق.

وأشار إلى أن النقل عبر السكك الحديدية يقلل من أسعار السلع المختلفة، وذلك يعود بالإيجاب على المواطن والأقتصاد المصري.

  •  الوزارة تهدف إلى نقل 25 مليون طن خلال عام 2022، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع شركة “جينرال اليكتريك الامريكية” على 100 جرار لرفع خدمة الجر لدى السكة الحديد، بدءاً من النصف الثاني لعام 2019.
  • تم الحصول على تمويل من بنك الإعمار وإعادة التنمية الأوربي، “وليس قرض ولكن مخصص للهئية من الحكومة”، للحصول على 100 جرار أخر.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.