الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “محققناش أرباح منذ 2012” تعرف على قصة خسارة الهيئة القومية للأسمنت

“محققناش أرباح منذ 2012” تعرف على قصة خسارة الهيئة القومية للأسمنت

يحيى داؤد

أفاد الدكتور عبد الحفيط موسى مدير إدارة البيئة وعضو اللجنة النقابية بالشركة القومية للأسمنت، بأن الشركة كانت تحقق أرباحاً حتى عام 2012، إلى أن عملنا “الأبجريت” تكلف أكثر من مليار جنيه، وأطلقنا عليه “الأبجريت” الأسود في تاريخ مصر على حد قوله.

وتابع كنا نعمل في 2012 بالمازوت وحققنا أرباح مليون جنيه سُددت للدولة، مشيراً إلى أن شركتنا الوحيدة هي التي تملك خط مازوت من مسطرد للشركة.

ولفت إلى أنه منذ بداية استعمالنا للغاز في 2016 بعد تحرير سعر الصرف، وقتها سعر الأسمنت لم يرتفع، وبالتالي الشركة خسرت حينها، بالإضافة إلى الديون لدى شركة الغاز.

فقررنا بعدها بتشغيل الشركة بـ 40% غاز، و 60% مازوت، وقمنا بعمل دراسة تفيد بمكاسب وخسائر الشركة دون ضخ استثمارات، ورؤيتي للشركة، وقدمتها لرئيس الجمهورية.

فتم الرد عليا من قبل رئاسة الجمهورية بتشكيل لجنة من كلية الهندسة بدراسة موقف الشركة.

والخسارة كانت بسبب ارتفاع سعر الغاز، وخطأ فني داخل الشركة وهو كان من المفترض أن يتم عمل طاحونة أسمنت رئيسة ولم يتم تنفيذها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن الشيماء أحمد

أتلقى تعليمي الجامعي بقسم الإذاعة والتلفزيون؛ إعلام الأزهر .. صحفية متخصصة في الشأن المصري .. أكتب لأني أؤمن بقوة الكلمات وقدرتها على ايصال المشاعر والتعبير عن الذات، أحيانًا أكتب بشغفٍ بالغ وأحيانًا ببؤس شديد، لكن الثابت الوحيد أني لأزال أؤمنُ بقوة الكلمات.. أتمنى لكم قراءةٌ ممتعة ^^ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.