الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي: طريق الإصلاح قاسي ولكنه ضروري
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: طريق الإصلاح قاسي ولكنه ضروري

كتب/ عبدالله شنب

صرح الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس الجمهورية، أن طريق الإصلاح الاقتصادي صعب وقاسي، ولكنه تم تأجيل اتخاذ الخطوات الإصلاحية كثيرًا، حتى أصبح حتميًا لا اختيارًا، وصرورة وليس رفاهية أو ترفيه.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها اليوم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن معدل النمو في عام 2013 كان 2% أي أقل من معدل السكان، والاحتياطي وصل إلى من 15 مليار دولار، وبدأنا في تنفيذ برنامج إصلاحي مدروس يهدف إلى تنمية الاقتصاد المصري، ليصل حاليًا معدل الاحتياطي الأجنبي إلى 44 مليار دولار ليحقق أعلى نسبة في تاريخ مصر، ويرتفع معدل النمو ليصل إلى 5.4%، ونستهدف ليصل خلال السنوات المقبلة ليصل إلى 7% ويتجاوزها.

وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر للشعب المصري، ولكل رب أسرة أو ربة أسرة، يتحملون مشاق الحياة توفير حياة كريمة لأبنائهم، مؤكدًا على إداركهم بمتطبات الإصلاح، ويثبتون مدى عبقرية وحكمة هذا الشعب العظيم.

مواضيع متعلقة:

السيسي: في مثل ذلك اليوم أوقفنا موجة التطرف والفرقة

السيسي: 30 يونيو يوم مشهود له في تاريخ مصر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.