الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / تعرف على أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السيسي بمناسبة 30 يونيو
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تعرف على أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السيسي بمناسبة 30 يونيو

في إطار حرص موقع المبدأ أن يقدم لكم أهم الأحداث على مدار اليوم، نعرض اليكم الأن أبرز ما جاء في الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت،  بمناسبة 30 يونيو.

السيسي: طريق الإصلاح قاسي ولكنه ضروري

صرح الرئيس “عبدالفتاح السيسي” رئيس الجمهورية، أن طريق الإصلاح الاقتصادي صعب وقاسي، ولكنه تم تأجيل اتخاذ الخطوات الإصلاحية كثيرًا، حتى أصبح حتميًا لا اختيارًا، وصرورة وليس رفاهية أو ترفيه.

السيسي: واجهتنا ثلاث تحديد لنعبر بوطننا الحبيب لبر الأمان

أكد الرئيس السيسي أن هناك ثلاث تحديات كفيلة بإنهاء أوطان وتشريد شعوب، وهم غياب الأمن والاستقرار، انتشار الإرهاب، انهيار الاقتصاد، موضحا أنه تم تجاوز هذه التحديد، وعلى كا مصري أن يشعر بالفخر لتجاوزنا التحديات الثلاث، وعبرنا بوطننا الحبيب إلى بر الأمان.

السيسي: ارتفاع معدل الاحتياطي الأجنبي ل44 مليار دولار 

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن معدل النمو في عام 2013 كان 2% أي أقل من معدل السكان، والاحتياطي وصل إلى من 15 مليار دولار، وبدأنا في تنفيذ برنامج إصلاحي مدروس يهدف إلى تنمية الاقتصاد المصري، ليصل حاليًا معدل الاحتياطي الأجنبي إلى 44 مليار دولار ليحقق أعلى نسبة في تاريخ مصر، ويرتفع معدل النمو ليصل إلى 5.4%، ونستهدف ليصل خلال السنوات المقبلة ليصل إلى 7% ويتجاوزها.

السيسي: 30 يونيو يوم مشهود له في تاريخ مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن بعد ثورة 30 يونيو 2013، أصبحت المنطقة تهدف لرحاب والسلام والخير والتنمية ، بدلا عما كانت ستصبح عليه من مسار لشر والإرهاب، مضيفا أن 30 يونيو يعد يوم عظيم مشهود له في تاريخ مصر.

السيسي يتقدم للأباء بشكر ويتوعد لأبناهم بمستقبل أفضل 

وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر للشعب المصري، ولكل رب أسرة أو ربة أسرة، يتحملون مشاق الحياة توفير حياة كريمة لأبنائهم، مؤكدًا على إداركهم بمتطبات الإصلاح، ويثبتون مدى عبقرية وحكمة هذا الشعب العظيم، مضيفا “أؤكد لهم أن المستقبل أفضل لهم ولأبنائهم، وكل عام وأنتم بخير ومصر فى تقدم واستقرار وأمان.. ودائما تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.