الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / فيديو… تعرف على أصل وسبب تسمية شيكابالا بهذا الاسم

فيديو… تعرف على أصل وسبب تسمية شيكابالا بهذا الاسم

يمتلك النجم محمود عبدالرازق شيكابالا قلوب عشاق و محبي نادي الزمالك في مصر والوطن العربي و قلوب كل المصرين والعرب نظرا لمهاراته الكبيرة و موهبته العالية.

شيكابالا أو الجوهرة السوداء أو الأباتشي يعد من أبرز المواهب المصرية في التاريخ رغم عدم تحقيقه لإنجازات كبيرة وهو ما جعله يدخل قلوب الجماهير الكبار منهم والصغار.

ولعل ما يشغل بال المتابعين هو أصل اسم شيكابالا وسبب تسميته بذلك رغم أن اسمه الحقيقي محمود عبدالرازق, المبدأ يجيب على هذا السؤال إستنادا لفيديو نشر منذ فترة لمذيع لبناني يتحدث عن شيكابالا خلال تحليله لمباريات نادي الوصل الإمراتي.

المذيع اللبناني أوضح أنه بحث عن أصل اسم شيكابالا واتضح أمامه أن أصل التسمية يعود إلى اسم أحد اللاعبين الزامبيين الدوليين وبعد البحث اتضح أن هناك ثلاث لاعبين قدامى للمنتخب الزمبي يقترب اسمهم مع اسم شيكايالا وهم

1-ديفيد شابالا

2-إيان باكالا

3-أندرو سنكالا

ويبدو أن أحد هولاء اللاعبين اشتهر في بلد اللاعب شيكابالا بعد لعبه ضد منتخب مصر أو أحد الأندية المصرية وتم اطلاق أحد هولاء الاسماء على شيكابالا نظرا لكونه لاعب موهوب ذو بشرة سمراء وتم تحريف الاسم ليصل في النهاية إلى شيكابالا.

شيكابالا مثل منتخب مصر ونادي الزمالك في أكثر من مناسبة وخاض أكثر من رحلة احترافية خارجية أبرزها الاحتراف في نادي الوصل الإمراتي و الاحتراف في الدوري السعودي والبرتغالي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.