الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / موعد مباراة الأرجنتين و فرنسا في دور ال16 من كأس العام

موعد مباراة الأرجنتين و فرنسا في دور ال16 من كأس العام

في أولى مباريات دور ال16 من بطولة كأس العالم روسيا 2018 يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع منتخب فرنسا في مباراة صعبة يسعى من خلالها كلا المنتخبين إلى مواصلة المشوار في المونديال.

الملحمة الكروية ستنطلق في تمام الرابعة عصر السبت ويمكن متابعتها على شبكة قنوات بيان سبورت.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى دور ال16 بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين عن منتخب الدنمارك وصيف المجموعة.

ترتيب المجموعة الثالثة 

1-فرنسا 7 نقاط

2-الدنمارك 5 نقاط

3-بيرو 3 نقاط

4-أستراليا 1 نقطة.

ولم يواجه المنتخب الفرنسي صعوبة في حسم تأهله إلى دور ال16 بعكس منتخب الأرجنتين الذي تأهل بصعوبة بالغة بعد أن تأكد الجميع من خروجه بعد تعادله في المباراة الأولى أمام منتخب أيسلندا بهدف لمثله وهزيمته في ثاني المباريات أمام منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة لكنه تدارك الموقف بالفوز على منتخب نيجيريا بهدفين لهدف في اللحظات الأخيرة.

ترتيب المجموعة الرابعة

1-كرواتيا 9 نقاط

2-الأرجنتين 4 نقاط

3-نيجيريا 3 نقاط

4-أيسلندا 1 نقطة.

تاريخ مواجهات المنتخبين قبل هذا اللقاء

يتفوق المنتخب الأرجنتيني تفوق كاسح على منتخب فرنسا تاريخيا حيث لم يسبق للديوك الفرنسية أن حققت نتيجة إيجابية أمام منتخب الأرجنتين.

و التقى المنتخبين في أربع مناسبات في السابق مباراتين وديتين في 2007 و 2009 وفاز المنتخب الأرجنتيني في المباراتين الأولى بهدف نظيف والثانية بهدفين نظيفين.

والتقي المنتخبين في مباراتين رسميتين في بطولات كأس العالم 1930 و 1978 وفازت الأرجنتين في اللقاء الأول بهدف نظيف وفي اللقاء الثاني بهدفين مقابل هدف.

و كان المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي قد وصل للمباراة النهائية من مونديال البرازيل 2014 لكنه خسر في النهائي أمام منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

ويمثل اللقاء تحدي خاص للنجم الأرجنتيني لونيل ميسي الذي يسعى إلى مواصلة المشوار مع منتخب بلاده نحو تحقيق لقبه الأول مع منتخب بلاده.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.