الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية يبحث سبل تعاون مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا

وزير الخارجية يبحث سبل تعاون مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم السبت،  بوزيرة خارجية جنوب أفريقيا “لينديوي نونسيبا سيسيولو” وذلك على هامش مشاركته في الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ووجه لها الهنئة لتوليها مهام منصبها مؤخرا، متمنيا لها دوام التوفيق والسداد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة، وتوثيق التعاون بين الجانبين من أجل مصلحة البلدين والقارة.

كما تناول اللقاء استمرار التنسيق بين الجانبين خاصة بالنسبة لموضوع الإصلاح المالي والمؤسسي للاتحاد الأفريقي، وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين، معربا عن تطلع مصر لاستقبال نظيرته الجنوب أفريقية في القاهرة لاستكمال التشاور والتنسيق بين الدولتين.

وعلى صعيد متصل أعربت وزيرة الخارجية الأفريقية عن طلعها لزيارة الرئيس السيسي إلى جنوب أفريقيا، وكذلك استقبال نظيرها خلال الفترو القادمة ببلادها لمناقشة القضايا المنوه عنها، مؤكدة على العلاقات التاريخية بين البلدين تشهد على مدى التعاون بين البلدين.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.