الرئيسية / اخبار العالم / أبو الغيط: نقدر موقف الاتحاد الأفريقي الداعم للقضية الفلسطنية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أبو الغيط: نقدر موقف الاتحاد الأفريقي الداعم للقضية الفلسطنية

كتب/ عبدالله شنب

قال “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، إننا قطعنا شوطًا كبيرًا في تحقيق الاهداف التي انطلقت عليها الشراكة العربية الأفريقية منذ تأسيسها عام 1977.

وأضاف خلال كلمته في قمة الاتحاد الأفريقي، أن الدول العربية والأفريقية تواجه جملة من التحديات والأزمات المشتركة، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، وهو الأمر الذي يحتم علينا تكثيف التعاون المشترك، وتعزيز مساعينا السياسية لتسوية هذه النزاعات، ومعالجة جذور الأسباب التي تؤدي إلى نشوب التوتر.

وأعرب عن عميق تقديره لموقف الاتحاد الأقريقي الداعم للقضية الفلسطينية، وهو ما يجسد أعلى مستويات التضامن، محييًا الدول الأفريقية لدعمها للقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وآخرها القرارات المتعلقة بقضية القدس.

وأكد على أن الدول الأفريقية في حاجة لتعزيز التعاون فيما بينها دعمًا للصومال، ولجهود الحكومة الفيدرالية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار على كامل أراضيها.

وأشار إلى أن جامعة الدول العربية مستمرة في دعم كل جهد يقوم به الاتحاد الأفريقي ودول الأعضاء لحفظ السلم والأمن في القارة الأفريقية، مشيدًا بدور الجامعة في تشجيع الأشقاء في جنوب السودان، وعلى تنفيذ اتفاقية وقف العدائيات العسكرية الموقعة في ديسمبر الماضي.

وأوضح أن الدول الأفريقية تستطيع أن تعزز التعاون أكثر من ذلك، لأن أهدافنا تعد في مجملها متشابهة، واهتماماتنا في المنظومة العربية تكاد تكون متطابقة.

مواضيع متعلقة:

الرئيس الموريتاني: الاختلالات الاجتماعية والاقتصادية تدفع الشباب للتطرف

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.