الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مساعد وزير الخارجية الأسبق: الفساد لا يقل خطورة عن الإرهاب
السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الفساد لا يقل خطورة عن الإرهاب

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “محمد حجازي” مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة مصر في قمة الاتحاد الأفريقي، خاصة وأن القمة تتناول قضايا كان يبحثها القادة الأفارقة خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news” اليوم، أن الرئيس الفرنسي “ماكرون” سيشارك اليوم في أعمال القمة الأفريقية، نقلًا عن الموقف الأوروبي الموحد الذي اتخذ في القمة الهجرة التي عقدت منذ يومين.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي سيسعى  على تشجيع الدول الأفريقية للقضاء على الهجرة وتوطين الشباب وخلق فرص عمل لهم، حماية لهم من الهجرة، مشيرًا إلى أن قضية  الهجرة ستكون ثاني قضية من حيث الأهمية التي سيتم طرحها ومناقشتها في القمة في حضور أوروبي هام.

وأوضح، أن من القضايا التي تم التركيز عليها، والتي سيبحثها أيضًا القادة الأفارفة بعد المجلس الوزراي قضية المرأة ودور المرأة في دعم خطط التنمية، موضحًا أن تمكين المرأة المصرية أحد أهم أدوات دعم التنمية والسلم في أفريقيا.

وأكد على أن الفساد لا يقل خطورة عن الإرهاب، متمنيًا أن تدعوا مصر لمؤتمر لمكافحة الفساد في أفريقيا يعقد في مصر، وتقوم مصر بتقديم ما لديها من خبرات في هذا الشأن، وتتعاون مع أشقائها في سبل مكافحة الإرهاب.

مواضيع متعلقة:

الرئيس الموريتاني: الاختلالات الاجتماعية والاقتصادية تدفع الشباب للتطرف

العراق: “مكافحة الإرهاب” أحبطت هجوم انتحاري على مخازن صناديق الاقتراع

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.