الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / موعد مباراة إسبانيا و روسيا في دور ال16 اليوم

موعد مباراة إسبانيا و روسيا في دور ال16 اليوم

يلعب المنتخب الروسي مع منتخب إسبانيا ضمن مباريات دور ال16 من بطولة كأس العالم 2018 التي يستضيفها المنتخب الروسي.

اللقاء ينطلق في تمام الرابعة عصر اليوم ويسعى من خلاله أصحاب الأرض إلى مواصلة المشوار في البطولة إقصاء حامل لقب نسخة 2010 الذي يعتبر المرشح الأقوى لحصد اللقب خصوصا مع خروج معظم الأندية الكبيرة.

أما منتخب إسبانيا فيريد تفادي مصير الكبار في المونديال الروسي والتأهل على حساب صاحب الأرض الذي قدم أداء متميز في أول مباراتين له بالبطولة .

وتأهل منتخب روسيا إلى دور ال16 كثاني لمجموعته بعد تغلبه على السعودية بخمسة أهداف في مباراة الافتتاح ثم الفوز على مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف و أخيرا الخسارة من منخب أوروجواي بثلاثية نظيفة.

ترتيب مجموعة روسيا

1-أوروجواي 9 نقاط

2-روسيا 6 نقاط

3-السعودية 3 نقاط

4-مصر 0 نقاط.

على الجانب الأخر تأهل منتخب إسبانيا إلى دور ال16 بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب البرتغال الذي حل في المرتبة الثانية.

ترتيب مجموعة إسبانيا

1-إسبانيا 5 نقاط

2-البرتغال 5 نقاط

3-إيران 4 نقاط

4-المغرب 1 نقطة.

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقي منتخب إسبانيا و منتخب روسيا في 6 مناسبات سابقة حقق فيها المنتخب الإسباني 4 انتصارات وتعادل المنتخبين في لقاءين ولم يتمكن منتخب روسيا من تحقيق أي فوز على الماتادور.

المباريات الودية بين الفريقن

تواجه المنتخبين في ثلاث مبارايات بشكل ودي الأولى عام 1998 وفاز فيها الماتادور الإسباني بهدف نظيف والثانية عام 2006 وتعادل فيها المنتخبين بدون أهداف والثالثة عام 2017 وانتهت بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

المباريات الرسمية بين المنتخبين

تقابل المنتخبين في ثلاث مبارايات رسمية في بطولة كأس الأمم الأوروبية فاز المنتخب الإسباني فيها جميعا بنتيجة هدف نظيف في يورو 2004 و أربعة أهداف مقابل هدف في يورو 2008 و ثلاثة أهداف نظيفة في نفس النسخة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.