الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / صرف إتاحات مالية عاجلة لعدد من الهيئات الحكومية
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية

صرف إتاحات مالية عاجلة لعدد من الهيئات الحكومية

كتب/ عبدالله شنب

أعلنت وزارة المالية اليوم عن اعتماد الدكتور “محمد معيط” عددًا من الإتحات المالية، لعدد من الهيئات الحكومية، بمبلغ  5.7 مليار جنيه عن شهر يونيو 2018.

وتضمنت الإتحات المالية، منح هيئة السكك الحديدية 86 مليون جنيه، منهم 21 مليون جنيه دعم اشتراكات الطلاب على خطوط مترو الأنفاق عن شهر مايو للعام الجاري، و64.1 مليون دعم اشتركات الطلاب على خطوط السكك الحديدية وعلى الخطوط الغير الاقتصادية عن شهر مايو 2018.

وإتاحة مبلغ ميار و200 مليون جنيه لسداد باقي مستحقات برنامج تكافل وكرامة، واتاحة 200 مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام، حتى تتمكن من سداد التزاماتها للعاملين عن شهر مايو للعام الجاري.

كما تم إتاحة مبلغ 60.6 مليون جنيه، كدعم لكل امرأة معيلة والطلاب والأطفال دون السن المدرسي للهئية العامة للتأمين الصحي عن شهر يونيو للعام الجاري، واتاحة مبلغ 4.3 مليون جنيه لشركات الري الثلاثة كمرتبات للعاملين عن شهر يونيو، بالإضافة إلى منح المجلس الأعلى للثقافة لصرف مبلغ 2.6 مليون جنيه، كمرتبات للعاملين بشركة الصوت والضوء عن شهر يونيو.

أما عن الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج فقد تم اتاحة مبلغ 98.5 مليون جنيه، لسداد مرتبات العاملين عن شهر يونيو، ومبلغ 62.5 مليون جنيه قيمة الدعم المستحق للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.

مواضيع متعلقة:

تعرف على حقيقة إلغاء الأرز من بطاقات التموين

الهيئة القومية للأنفاق توضح سبب غلق محطة المرج الجديدة ل5 شهور

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.