الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / البيان رقم 25 بشأن العملية الشاملة “سيناء 2018”
القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

البيان رقم 25 بشأن العملية الشاملة “سيناء 2018”

كتب/ عبدالله شنب

أعلنت القوات المسلحة عن البيان رقم 25 للعلمية الشاملة “سيناء 2018″، حيث أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية، عن قيام القوات الجوية بتدمير خمس عربات ومخزن للاحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية، والقضاء على ثلاثة أفراد تكفيريين، وبحوزنهم بندقية آلية وكمية من الذخائر.

كما تم القبض على 59 من المشتبه بهم، وتدمير 12 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الارتكازات الأمنية،

وأسفرت عمليات التمشيط على تدمير نقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال، وعربة فنطاس مفخخة كانت معدة لاستهداف العناصر الأمنية.

وتدمير 285 وكرًا للعناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من الذخيرة،  و200 كيلو جرام من مادة (TNT)، وعدد من دوائر النسف وأجهزة اتصال لاسلكى ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيرى بوسط وشمال سيناء.

كما تمكن عنصار المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفجير عدد 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات المسلحة، أثناء العمليات، وتدمير عدد من الأنفاق بشمال سيناء.

تمكنت قوات حرس الحدود وبالتعاون مع عناصر الشرطة من ضبط عربة نقل يستقلها 3 أفراد عثر بحوزتهم على 17 جوالا بداخلهم 320 لفافة لمادة الهيروين المخدر، وكميات من العملات الأجنبية.

كما تم ضبط عدد 24 عربة ودرجاتين ناريتين تستخدم في أعمال التهريب، وضبط 150 جوالا يحتوى على أحجار صخرية لخام الذهب، فضلا عن إحباط محاولة تسلل 43 فردا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية.

واستطاعت قوات الجيش الثاني والثالث الميادانيين من ضبط 11 عربة ودراجتين ناريتين تستخدم في أعمال التهريب، كما تم ضبط 279 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، و9700 قرص مخدر.

وتستمر القوات البحرية تأمينها للحدود البحرية وحماية الأهداف الإستراتيجية، وقطع خطوط تمويل العناصر الإرهابية من البحر.

مواضيع متعلقة:

السيسي يقرر إعادة فتح معبر رفح

حملات أمنية مكبرة لضبط مخالفات السيارات بالمحافظات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.