الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مدبولي: الحكومة ملتزمة بتنفيذ برامج عديدة للحماية الاجتماعية
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

مدبولي: الحكومة ملتزمة بتنفيذ برامج عديدة للحماية الاجتماعية

كتب/ عبدالله شنب

قال المهندس “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ برامج عديدة للحماية الاجتماعية، وستستمر برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية، وسيتم توحيدها في برنامج “تكافل وكرامة”.

وأضاف خلال القائه لبيان الحكومة أمام البرلمان، أن برامج التضامن ستتتصل بالبرامج التنموية، وعلى رأسمها برنامج “سكن كريم”، كما سيتم إطلاق برنتمج لتشغيل المرأة والشباب وتوفير مائة ألف فرصة عمل.

وأكد على أن المواطن المصري سيشاهد مع نهاية العام القادم خدمة متطورة في السكة الحديد، حيث سيتم توريد 250 جرار جديد، وإعادة تأهيل 1300 جرار، وتوريد 1300 عربة ركاب، وتوريد 300 عربة بضائع، واستخدام منظومة الربط الإلكتروني في الإشارات.

كما سيتم إنشاء قطار فائق السرعة والذي يربط ميناء السويس والعين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة، و 6 أكتوبر والأسكندرية والعلمين، وكذا القطار المكهرب.

وتابع، أنه سيتم استكمال شبكة الطرق القومية بإضافة 1600كم، وتطوير شبكة الطرق الحالية، وإنشاء 20 كوبري.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.