الرئيسية / اخبار العالم / أبو الغيط: مخطئ من يظن أن الأزمات العربية فرصة لتمييع القضية الفلسطينية
السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أبو الغيط: مخطئ من يظن أن الأزمات العربية فرصة لتمييع القضية الفلسطينية

صرح “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المنطقة العربية تمر بظروف ضاغطة، ولا شك أن العديد من الدول العربية لا تعيش ظروف عادية، وإنما تعيش في ظل أزمات،  مع التفاوت في حدة هذه الأزمات من دولة لأخرى.

وأضاف خلال كلمته في اجتماعات البرلمان العربي، أن الأزمات لا تنحصر داخل دولة أو إقليم بعينه، وإنما تنعكس آثارها على العالم العربي بمختلف شعوبه.

وأكد على أن من يعتقد أن الأزمات العربية فرصة لتميع القضية الفلسطينية أو التغطية عليها، مخطئ في الرأي العام العربي، مؤكدًا على أن القضية الفلسطينية هى قضية كل العرب، وليس الفلسطينيين فقط.

وأشار إلى أن الدبلوماسية العربية تواجه تحديًا كبيرًا للتصدي الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، منذ إعلان الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس الشرقية، والإعتراف بها عاصمة لإسرائيل، مشيرًا أن أمريكا بقرارها هذا تخلت عن حيادها تجاه الأزمة الأطول أمدًا في تاريخ المنطقة.

مواضيع متعلقة:

“المالكي”: أدعوا الاتحاد الأفريقي إلى مراجعة علاقاته مع اسرائيل

أبو الغيط: نقدر موقف الاتحاد الأفريقي الداعم للقضية الفلسطنية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.