الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري يؤكد على رغبة مصر في تعزيز علاقاتها مع ألمانيا
السيد سامح شكري وزير الخارجبة، خلال لقائه بنظيره الألماني
السيد سامح شكري وزير الخارجبة، خلال لقائه بنظيره الألماني

شكري يؤكد على رغبة مصر في تعزيز علاقاتها مع ألمانيا

كتب/ عبدالله شنب

أعرب السيد “سامح شكري” وزير الخارجية، عن سعادته البالغة لقيامه بزيارة إلى ألمانيا، مؤكدًا على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع ألمانيا، وفتح مجالات واسعة للتعاون الثنائي في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره الألماني، أن الفترة الحالية شهدت الزيارات متبادلة عديدة بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية “ميركل”، وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وأشار إلى أنه استعرض مع نظيره الألماني جهود الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الإقتصادي والسياسي والإجتماعي ضمن برنامج الإصلاح الإقتصادي الذي تتبناه مصر، وتعزم على تنفيذه، كما تم استعراض جهود مكافحة الإرهاب، وملف الهجرة الشرعية، والتعامل مع منظور الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية من منظور يعالج المشكلتين من جدورها.

وأكد الوزير على أن التدخل العسكري ليس حلًا سياسيًا للازمات التي تموج بها المنطقة، مؤكدًا على ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمتي الليبية والسورية، حيث اطلع الوزير على جهود مصر في هذا الصدد، واستمرار مساعيها لحل الصراعات من خلال تسوية سياسية مبنية على التفاوض.

مواضيع متعلقة:

وزير الخارجية يلتقي بنظيرة الألماني لبحث تعزيز التعاون بين الدولتين

شكري يبحث مجالات التعاون مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.