الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / عرفات يتفقد تسهيلات حركة الركاب في محطة المرج القديمة
هشام عرفات وزير النقل يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة
هشام عرفات وزير النقل يتفقد أعمال تطوير محطة المرج الجديدة

عرفات يتفقد تسهيلات حركة الركاب في محطة المرج القديمة

كتب/ عبدالله شنب

تفقد الدكتور “هشام عرفات” وزير النقل، أمس، حركة الركاب بمحطة المرج القديمة المخصصة للركوب فقط، ورصيف المرج المؤقت المخصص للنزول، للاطمئنان على كافة التسهيلات للركاب بعد إغلاق محطة المرج الجديدة، للانتهاء من أعمال التطوير.

وأكد “عرفات” خلال لقائه بعدد من الركاب، على أن إزدواج المسافة بين المرج القديمة والجديدة سيساعد على القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطتي المرج القديمة والجديدة، كما سيخفض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقائق، ليكون زمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة 75 دقيقة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير مع نهاية العام الجاري.

ووجه باستمرار التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لمنع ازدحام السيارات أمام المحطات، والتواصل مع الهيئة العامة للنقل لتوفير “ميني باصات” لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة، ومن محطة المرج المؤقتة إلى المرج القديمة والجديدة، مع استمرار إذاعة الرسائل للتنويه على المواطنين في محطة المرج الجديدة.

وتفقد، أعمال التطوير بمحطة المرج الجديدة والتي تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه، حيث ستؤثر أعمال التطوير بالإيجاب على الركاب من ناحية زمن التقاطر، والخدمة المقدمة.

مواضيع متعلقة:

متحدث المترو ينفي تكدس الركاب في محطة عزبة النخل

تعرف على بدائل شارع وادي النيل بعد إغلاقه لمدة ثلاث سنوات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.