الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / “سنتياجو برنابيو”رئيس بدأ تسطير التاريخ وملعب شهد تتويجات الميرينجي

“سنتياجو برنابيو”رئيس بدأ تسطير التاريخ وملعب شهد تتويجات الميرينجي

ملعب سنتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد الإسباني أحد أكبر الملاعب في أوروبا, يتسأل محبي كرة القدم عن سر تسمية الملعب الذي يرتبط اسمه بمشجعي الفريق الملكي بهذا الاسم.

سنتياجو برنابيو هو لاعب و مدرب و إداري سابق في فريق ريال مدريد ساهم بفضل حنكته الإدارية في رفع اسم ريال مدريد عالياً في السماء خصوصاً في فترة الخمسينات عندما توج الريال ببطولة دوري أبطال أوروبا خمس مرات متتالية.

ولد سنتياجو بيرنابيو في عام 1895 وبدأ تاريخه مع الريال بعد ذلك التاريخ ب14 عام كلاعب في فريق الناشئين ثم ألتحق بالفريق الأول عام 1912 حتى عام 1927 عندما أعلن اعتزاله لعب كرة القدم بعدما خاض مع الميرينجي 74 مباراة سجل خلالها 76 هدف.

تولى سنتياجو تدريب الريال في أكثر من مناسبة وفي عام 1943 تم انتخابه رئيسا للنادي ليبدأ رحلة رفع اسم الفريق الملكي عاليا بجلبه لمجموعة من اللاعبين المميزين أمثال ديستيفانو و بوشكاش و خينتو و كوبا و ميجيل و مونزو .

البطولات التي حققها الريال تحت رئاسة برنابيو

خلال ال35 عام التي تولى فيه سنتياجو برنابيو رئاسة النادي الملكي(1943-1978) حقق الريال العديد من البطولات مثل دوري أبطال أوروبا 6 مرات و الدوري الإسباني 16 مرة و كأس ملك إسبانيا 6 مرات إلى جانب تحقيق 19 بطولة في كرة السلة.

ومن المشاريع الكبيرة التي قام بها برنابيو بناء ملعب ضخم يتسع ل120 ألف مشجع تم افتتاحه في عام 1947 تحت مسمى”تشامراتن”إلى جانب اقتراحه بإنشاء بطولة بين أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى والتي تحولت إلى دوري أبطال أوروبا مستقبلا.

توفي سنتياجو برنايبو في عام 1978 بعد مشوار طويل في الرياضة ساهم فيه بإنجازات كبيرة لريال مدريد و كرة القدم بشكل عام.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.