الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “الوزيرة النشطة” في أسبوع
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

“الوزيرة النشطة” في أسبوع

كتب/ عبدالله شنب

بدأ جدول أعمال “الوزيرة النشطة” الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار بنشاط معهود عهدناه على معاليها منذ توليها منصب الوزيرة، حيث تعمل بجهد دؤوب ليل نهار على الترويج للاستثمار في مصر، ودعم الاقتصاد المصري، لتصبح مصر من أقوى الاقتصادات العالمية، واسمحوا لي أن أعرض لكم في هذا التقرير، أبرز ما جاء في جدول أعمال الوزيرة “سحر نصر” خلال الأسبوع المنقضي.

توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين مصر وبنجلاديش

وقعت مصر وبنجلاديش يوم الإثنين الثاني من يوليو للعام الجاري، اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني، حيث قام بالتوقيع الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير محمد على سوركار، سفير بنجلاديش لدى القاهرة.

وأكدت الوزيرة على أن الوزراة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، في ضوء ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية واعدة في المشروعات القومية.

من جانبه، أعرب سقير بنجلاديش لدى مصر، عن رغبة بلادة في تعزيز التعاون الاستثماري مع مصر، مشيرًا إلى أن الاتفاق سيفتح الباب للمستثمرين من بنجلاديش للاستثمار في مصر.

تفاصيل اتفاق التعاون الاقتصادي بين مصر وبنجلاديش

وزيرة الاستثمار تبحث مع وزير التعاون الدولى السودانى زيادة التعاون بين البلدين

التقت الدكتور “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسيد “إدريس سليمان”، وزير التعاون الدولى السودانى، يوم الثالث من يوليو، لبحث زيادة التعاون بين البلدين، خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الوزيرة على ترحيبها للمستثمرين السودانيين للاستثمار، والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار خاصة في الصعيد وقناة السويس.

من جانبه، دعا وزير التعاون السوداني زيارة العاصمة السودانية الخرطوم لزيادة التعاون، مؤكدًا على أن الباب مفتوح للمستثمرين المصريين للاستثمار في مصر.

سحر نصر تلتقي بوزير التعاون السوداني

وزراء الاستثمار والتعاون الدولى والإنتاج الحربى والرياضة يتفقون على دعم مشروعات الشباب

عقدت الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمد العصار، وزير الانتاج الحربى، والدكتور اشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا بمقر وزارة الاستثمار، وذلك لبحث التعاون بين الوزارات الثلاثة فى دعم مشروعات الشباب.

وأشارت الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها دعم المشروعات الشبابية، إيمانًا بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وأوضح الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، أن خطة الوزارة تطوير مراكز الشباب لتكون مراكز لتنمية المجتمع بحيث تشمل مكان مخصص للعلاج والفنون.

وأكد الدكتور محمد العصار، وزير  للإنتاج الحربى، أن الوزارة تستهدف تطوير البنية الأساسية للمشروعات الشبابية والرياضية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وزراء الانتاج والاستثمار والرياضة يؤكدون على دعم مشروعات الشباب

اللجنة المصرية المجرية المشتركة للتعاون الاقتصادي تعقد دورتها الثالثة

عقدت الدورة الثالثة للجنة المجرية المصرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسيد “ليفنت مجيار”، وزير الدولة للشئون البرلمانية، بحضور وزراء النقل، والزراعة، والاتصالات، والشباب والرياضة، وممثلين من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وعقد منتدي أعمال واستثمار  مصرى مجرى نهاية العام الجارى، كما تم توقيع بروتوكول للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، و5 مذكرات تفاهم فى مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة.

سحر نصر تدعوا الشركات المجرية توسيع استثماراتها في مصر

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.