الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / خان الخليلي.. متعتك الحقيقية للتسوق

خان الخليلي.. متعتك الحقيقية للتسوق

في حي الجمالية بمدينة القاهرة، وبجوار حي الحسين، وفي شارع مواز لشارع المعز لدين الله الفاطمي، يوجد أحد أهم شوارع القاهرة، مقصد لجميع السياح الذين يزورون مصر، بسبب كثرة البازرات التي تعتبر سوقًا سياحيًا كبيرًا يعكس الحضارة الفرعونية القديمة.

“خان الخليلي” السحر والجمال، النور الباقي من أصالة وعراقة الماضي، يزيد عمره عن الـ 600 عام،  يعود أصله إلى جيركس الخليلى أحد امراء المماليك، أسسه عام 1382م .

يوجد به مسجدي الحسين الذي يحظى بعاطفية شديدة من المصريين لارتباطه بآل البيت، والجامع الأزهر الشريف الذي تم بناؤه في العصر الفاطمي.

مقصد سياحي 

تميز خان الخليلي بكثرة عدد حوانيته المتلاصقة الى جوار بعضها البعض في ألفة شديدة؛ فيجد فيه السائح كل ما يحلو له من مشغولات يدوية ونحاسية وأرابيسك وقطع أثرية مصنوعة بدقة وحرفية شديدة، بالإضافة إلى العباءات والملابس الفرعونية وبدل الرقص الشرقي التي تجذب السائحات لإقتناءها، والمصنوعات الجلدية، والمشغولات والأعمال الفضية التي تحظى برواج كبير من المصريين والأجانب.

يشتهر خان الخليلي بكثير من الأعمال اليدوية والحرف التقليدية، ويتواجد مئات العمال يمتهنون هذه الحرف كصناعة المشغولات الذهبية والحلي، والكريستال، والسجاد والسبح، وصناعة البردي، والأحجار المختلفة، والأكسسوارات، والبخور….الخ

 

ويوجد مكان مخصص لبيع الأدوات الحربية كالخوزة والدروع والسيوف والتي يتم استعمالهم في صناعة الأفلام .

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.