الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الرئاسة يوضح تفاصيل تطبيق المشروع القومي للتأمين الصحي
السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة
السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة

متحدث الرئاسة يوضح تفاصيل تطبيق المشروع القومي للتأمين الصحي

كتب/ عبدالله شنب

قال السفير “بسام راضي” المتحدث باسم الرئاسة، إن برنامج التأمين الصحي من الملفات المهمة الرئيسية خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلى المرحلة المقبلة هى مرحلة بناء الدولةالحديثة، وتنفيذ المشروعات القومية.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “صباح on” المذاع على قناة “on live”، أن الرئيس “السيسي” وجه بتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي كمرحلة أولى في 5 محافظات مستهدفة، وهم (بورسعيد _ السويس _ الإسماعيلية _ شمال سيناء _ جنوب سيناء).

وأشار إلى أن البداية ستكون في محافظة “بورسعيد”، وسيتم تجهيز المنشآت الصحية في المحافطة، وتأهيل الكوادر البشرية، وحصر المنتفعين من النظام على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة ستوضح التواريخ المحددة بالنسبة لمنظومة التأمين الصحي.

وأوضح أن الرئيس “السيسي” وجه بتوفير المخزون الاستراتيجي من لبن الأطفال، واللقحات والأمصال، كما وجه بإنهاء قوائم الانتظار من المرضى المصابين بأمراض خطيرة، وأمر يتخصيص موارد محددة، بحيث يتم الانتهاء منها خلال ستة شهور.

مواضيع متعلقة:

اليوم.. وزير التموين يبحث بدء إضافة المواليد بالبطاقات

“الوزيرة النشطة” في أسبوع

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.