الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الاستثمار والمالية يبحثان إجراءات التيسيير على المستثمرين
اجتماع اللجنةالمشتركة بين وزارة الاستثمار والمالية
اجتماع اللجنةالمشتركة بين وزارة الاستثمار والمالية

الاستثمار والمالية يبحثان إجراءات التيسيير على المستثمرين

كتب/ عبدالله شنب

عقد اليوم، أول اجتماع للجنة  المشتركة بين وزارتي الاستثمار والمالية، برئاسة الدكتورة “سحر نصر” وزيرة الاستثمار، والدكتور معيط وزير المالية، ويأتي الاجتماع في إطار حرص الوزراتين على التيسيير على المستثمرين، وتذليل كافة العقبات فورًا دون أي اجراءات قانونية.

وأفادت الوزيرة، أن اللجنة تتولى دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتي الاستثمار والمالية، وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين بالتعاون مع مصلحة الجمارك المصرية.

وأشارت إلى أن الهدف من اللجنة هو الإسراع في تنفيذ أي إجراءات تخدم الاستثمار، مشيرًة إلى ان الاجتماع بحث آلية التعاون بين الوزراتين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح “معيط” أنه خلال الاجتماع تم انجاز العديد من النقاط، والاتفاق على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين، موضحًا أنه تم التطرق إلى نظام ميكنة الخدمات للتيسيير على المستثمرين.

وعقب الاجتماع، وقعت مصر واليابان على منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه، ووقع الاتفاق الدكتورة “سحر نصر”، والسفير “تاكيهيرو كاجاوا”، سفير اليابان لدى القاهرة، بحضور وزير المالية والسيد/ تيتسو يامادا، رئيس شركة “بى ام سى” انترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية.

من جانبهن أكد السفير الياباني حرص بلاده على دعم مصر،  مشيدًا بالانجازات التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

مواضيع متعلقة:

“الوزيرة النشطة” في أسبوع

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.