الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شكري ونظيره الصيني يبحثان أطر تعزيز العلاقات بين البلدين
السيد سامح شكري ونظيره الصيني
السيد سامح شكري ونظيره الصيني

شكري ونظيره الصيني يبحثان أطر تعزيز العلاقات بين البلدين

كتب/ عبدالله شنب

التقى السيد “سامح شكري” اليوم،  “وانج يي” وزير خارجية الصين، في إطار زيارته إلى العاصمة الصينية “بكين”، ويشارك خلالها ا في الدورة الثامنة لمنتدى التعاون العربي الصيني.

وأفاد المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السيد “سامح شكري” أشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته من ارتقاء إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية الشاملة”.

وأكد “شكري” على حرص مصر على تعزيز أطر التعاون مع الصين خلال المرحلة المقبلة، مثمنًا دزر الاستثمارات الصينية في المشروعات القومية، مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطتي توليد الكهرباء من الفحم بالحمراوين.

وشدد على دعم مصر لمبادرة “الحزام والطريق” وما تسعى إليه المبادرة من تعزيز التعايش السلمي، وتحقيق الترابط بين الدول المختلفة، وهو ما عقب عليه وزير الخارجية الصيني باعتبار مصر شريك أساسي في تنفيذ المبادرة.

من جانبه أعرب وزير خارجية الصين عن تقديره لزيارة السيد “سامح شكري” مشيرا إلى المكانة الكبيرة التي تحظى بها مصر لدى الصين، وتطلع بلاده إلى مشاركة السيد الرئيس “السيسي” في منتدى الصين/أفريقيا المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل.

وتطرق الحديث إلى مناقشة الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، وتناول الاجتماع الحديث حول مكافحة الإرهاب، والأوضاع في ليبيا وسوريا، وجهود إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتطورات مفاوضات سد النهضة، حيث حرص وزير خارجية الصين على تفهم بلاده الكامل لأهمية نهر النيل بالنسبة لمصر وشبعها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.