الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / “الرياضة” تستكمل مبادرتها “خطوة نحو صحة أفضل”

“الرياضة” تستكمل مبادرتها “خطوة نحو صحة أفضل”

كتب: محمد فايز

نجحت وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ مشروع الملتقيات الترويحية لأطفال مصر تحت شعار” خطوة نحو صحة افضل ” A STEP TO BETTER HEALTH “، بموجب 22 برنامج لعدد 13 محافظة باجمالى قاعدة مستفيدين مايقرب من 7700 مشارك، وساهم البرنامج في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى النشء في المرحلة الأولى.

واستكملت الوزارة المشروع للعام الثانى على التوالي بموجب 16 برنامج لعدد 4 محافظات نائية بإجمالى قاعدة مستفيدين مايقرب من 2000 مشارك، وساهم البرنامج في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى النشء، تحت شعار” خطوة نحو حياة أفضل ” A STEP TO BETTER LIFE “، في المرحلة الثانية.

ومن الجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف استخدام مجموعة من الأنشطة الترويجية المختلفة، لنشر الوعي الإيجابي وتغيير الثقافة المجتمعية نحو ممارسة الأنشطة المختلفة، والتي تعتمد على تلبية رغبات وميول الفرد نحو ممارسة الأنشطة الترويجية مما يوفر نوع من الاستمتاع والاستفادة الكاملة للمشاركين.

ويعتمد البرنامج على دمج الأنشطة الترويحية بمجموعة من العلوم المختلفة، ك “علم النفس الرياضى، علم النفس الاجتماعى، علم النفس الجنائى، إلخ” للعمل على نشر الفكر الإيجابي وتعديل السلوك لدى النشء والشباب.

كما تستهدف المبادرة فى عامها الثالث الوصول لقاعدة مشاركين ما يقرب من 2400 طفل من ابناء المحافظات الاتية : “القاهرة، القليوبية، الاسماعيلية، البحر الاحمر، أسوان، بورسعيد”، وتتيح الوزارة الإنضمام للمبادرة من خلال التوجه إلى مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات السابق ذكرها.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.