الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / “وزير الحاجة الساقعة” صاحب شخصية “برعي” في شاهد مشافش حاجة (تقرير)

“وزير الحاجة الساقعة” صاحب شخصية “برعي” في شاهد مشافش حاجة (تقرير)

يحيى داؤد

الفنان سامي جوهر، صاحب شخصية “برعي” في المسرحية الشهيرة “شاهد مشافش حاجة” حيث كانت في يونيو 1976، من بطولة الزعيم عادل امام، وتمثيل ناهد جبر وعمر الحريري، وإخراج هاني مطاوع.

“برعي” يروي قصته ومشاركته في هذه المسرحية بجزء بسيط جدًا، مع منى الشاذلي في برنامجها “معكم منى الشاذلي” على “CBC”.

 وتبدأ التفاصيل :-

كنت أتجول في شارع القصر العيني، فقابلت “شوقي شامخ” فطلبت منه أن يركب معي سيارتي، وذهبنا، وبينما نحن في الطريق فسألته ” رايح فين؟” فأجابني: ذاهب للفنان “عادل إمام”  لصناعة رواية جديدة.

فذهبنا إلى هناك والتقينا بالمخرج هاني مطاوع، وصنعت أكثر من بروفه، ومسكت الإسكريبت، ووقفت في الكالوس ” مكان في جانب المسرح يساعد فيه الممثلون”، وقتها “عادل إمام” كان يقول “عاوز كوكاكولا”، فذهبت حينها لعامل البوفيه وأخبرته أن يأتي بها ويقف بجانبه في الكالوس، حيث كنت أساعدهم فقط ولكن لم أصعد إلى خشبة المسرح.

بعد ذلك عامل البوفيه بدأ يتحدث مع عمال الديكور وغيرهم وانشغل، وبدأ “عادل إمام” في النداء “عاوز كوكاكولا” مع العلم أن هذه الجملة كانت من ضمن الاسكريبت، حيث كانت في السبيعنات لم تكن المسارح مكيفة، وكان يسمح فيها بالتدخين، فكان الجو وقتها داخل المسرح شديد الحرارة.

وفجأه تناولت الكوكاكولا ودخلت إليه مسرعًا على خشبة المسرح، فكنت مرتدي لبس أنيق، “فاصطداني الزعيم وقال وزير الحاجة الساقعة جاي دا ولا ايه”، وفي المساء جلسوا “سمير خفاجة والزعيم وهالة فاخر”  يقيموا المشاهد،  فقال لي ” أدخل كل يوم يا سامي” فأجبته: ” يعني هاجي كل يوم من حدائق القبة ومشوار عشان أناولك الكوكاكولا!” فقال لي ” خليك واعمله”، فكان الزعيم يصطادني بإفيهات ليست على البال وكنت أرد عليه.

فكنت أود ان أدرس الطيران وبالفعل جاءتني تأشيرة السفر إلى أمريكا، فكان لا بد من وجود أحد ليقوم بذلك الدور، وليس هناك في السبعينات وقتها موبايلات، وكان الزعيم يستيقظ في الثانية ظهرًا، فتركت التليفون مع أخي وأبلغته بأن يتصل على الزعيم في الثانية يبلغه أنني بالفعل خارج مصر، لكي يقوموا بإختيار شخص آخر.

فكان هناك صديق دكتور مقرب للزعيم كان ينتهي من عمله ويأتي للمسرح لكي يشاهد المسرحية، فقام هو بعمل الدور بعد ذلك.

ثم بعد ذلك عملت بالطيران لمدة 15 عامًا وزورت جميع البلاد.

سبب معرفة سامي جوهر بـ “برعي” في الوقت الحالي :-

انتشرت صورة لشاب على مواقع التواصل الإجتماعي تجمع بينه وبين الفنان سامي جوهر، صاحب شخصية “برعي”  حيث هذا الشاب هو من أكتشف أنه صاحب الشخصية، مما جعل رواد السوشيال يريدون التعرف عليه أكتر، ومن هنا أتت شهرته، ليظهر في البرنامج من جديد.

ويحكي “سامي” قابلني هذا الشاب صدفة  في سيناء ونا مستقل سيارتي فركب معي حينها وقال لي “أنا شفتك فين قبل كدا” فبدأنا في الحديث سويًا” والكلام جاب بعضه زي ما بيقولوا”  وفي النهاية توصلنا واكتشف الشخصية.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.