الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير النقل: سنعلن قريبًا عن الفائز بتصنيع وتوريد 1300 عربة
الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق
الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

وزير النقل: سنعلن قريبًا عن الفائز بتصنيع وتوريد 1300 عربة

صرح الدكتور “هشام عرفات” وزير النقل، أن التعاقد مع شركة “سيماف” يشمل تطوير 200 عربة، على أن تشمل المرحلة الأولى تطوير 30، وتطوير العربات الأخرى خلال ستة شهور، مشيرًا إلى أن العربات التي يتم تطويرها تدخل في خدمة المواطن.

وأضاف خلال جولة تفقدية بمصنع سيماف، أن الوزارة ستعلن قريبًا على الفائز بتصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة للركاب في صفقة هي الاضخم في تاريخ السكك الحديدية.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد توقيع على توريد 100 جرار جديد مع شركة جنرال إليكتريك مع إعادة تأهيل 81 جرارًا، وكذلك الحصول على تمويل من البنك الاوربي لإعادة الاعمار والتنمية 100 جرار آخرين، فضلًا عن تطوير المزلقانات ونظم الإشارة.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد الدفع بنحو 800 عربة بضائع جديدة، موضحًا أن الوزارة تشتهدف زيادة منقول البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء عن الطرق، زيادة الموارد المالية للهيئة.

مواضيع متعلقة:

“وزير النقل “: أسعار تذاكر القطارات “غير عادلة إطلاقاً”

وزارة النقل تصنيع 64 عربة مترو في مصر بالتعاون مع فرنسا وكوريا قريبا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.