أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / معرفة نتيجة الثانوية العامة 2017-2018 بالاسم

معرفة نتيجة الثانوية العامة 2017-2018 بالاسم

اعتمد وزير التربية والتعلم المصري الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 رسميًا، اليوم الأربعاء 11-7، وقائمة الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية ونسبة النجاح.

وعقد الدكتور طارق شوقي لقاء مغلق مع الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، لاعتماد النتيجة والاتصال بالأوائل.

وأعلن الوزير رسميًا، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة وصلت إلى 74%، بالزيادة عن العام الماضي، وبلغ عدد الأوائل بالثانوية 2018 إلى 54 طالبًا وطالبة.

وزارة التعليم لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية:- 

كشفت مصادر في وزارة التريبة والتعليم اليوم الأربعاء أنه لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية في نتيجة الثانوية العامة وأن درجات الطلاب الأوائل أكثر من 409.

وأكدت المصادر أن هناك طالبين توأئم من أوائل الجمهورية وحصلوا على 409.5، مضيفًا بأنه لا صحة لما نشر عن أسماء الطلاب الأوائل حتى الأن.

تطابق إجابات 80 طالبًا وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة:- 

وأشارت إلى أن لجنة ضبط جودة التقدير بالكنترولات، وجدت تطابق في كراسات الإجابة لقرابة 80 طالبًا، في بعض اللجان التي وقع بها شغب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الكنترولات انتهت من عملية التصحيح والمراجعة يوم الثلاثاء الماضي:- 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الكنترولات انتهت، اليوم الثلاثاء، من رصد وتصحيح وتجميع نتيجة الثانوية العامة، وتحديد الأوائل على الثانوية في كل الكنترولات، كما أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات في كافة أنحاء الجمهورية تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع النتائج.

وقالت الوزارة، إنه سوف يتم تحديد موعد إعلانها مساء اليوم مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل على الثانوية العامة.

وأوضحت أن أسماء الأوائل من المقرر أن تعتمد غدً الأربعاء على أن تعلن النتيجة خلال 48 ساعة، والخميس المقبل هو الميعاد المؤكد لإعلانها رسميا.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2018 في المواد:- 

بلغة نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2018، 74%، كما بلغت في مادة اللغة العربية 95.8%، واللغة الأجنبية الثانية 98.7%، واللغة الأجنبية الأولى 87.2%، ومادة الفيزياء 80.7%، ومادة التاريخ 77.9%، ومادة الأحياء 89.6%، والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%، والإستاتيكا والديناميكا 90.9%، والنسب في مادة الجغرافيا 94.6%، وفي مادة الكيمياء 75.1%، وفي الجيولجيا 91.5%، ومادة علم النفس والاجتماع 92.1%، ومادة الفلسفة والمنطق 90.4%، حيث تعتبر مادة اللغة العربية هي الأكثر نجاحًا.

مصادر من وزارة التربية والتعليم سيتم إبلاغ الأوائل بالنتيجة اليوم:- 

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء، أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها خلال الساعات القليلة المقبلة، وأنه سوف يتم إبلاغ الطلاب الأوائل بدرجاتهم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم خلال هذه الساعات، مع اتصال الوزير شخصيًا بهم.

غدًا الخميس مؤتمر صحفي وإعلان النتيجة رسميًا:- 

يعقد وزير التربية والتعليم غدًا الخميس مؤتمر صحفي لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، وعن نسب النجاح في الثانوية العامة، ووأهم المشكلات التي حدثت خلال العملية الامتحانية للطلاب.

كما أكدت تقارير إعلامية أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم ظهورها على موقع الوزارة ظهر غد الخميس.

إدعاء شاومينج بتسريب نتائج الثانوية العامة والأوائل:-

ادعت صفحة تدعى باسم شاومينج تسريب نتائج وأسماء أوائل الثانوية العامة 2018، ولم يتضح حتى الأن صحت هذه التسريبات.

كما نفت وزارة التربية والتعليم في تصريحات رسمية، اليوم الأربعاء تلك الإدعاءات مؤكدةً أن أسماء الأوائل، لم تعلن حتى الأن، وأنه سوف يتم إعلانها في مؤتمر غد الخميس.

طلاب العلمي رياضة الأكثر حصولًا على المجاميع:-

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن طلاب العلمي رياضة هم الأكثر والأفضل في المجاميع الكلية للطلاب ويأتي بعدهم طلاب العلمي علوم بينما يأتي طلاب القسم الأدبي في المرتبة الثالثة في المجاميع.

ويؤدي ارتفاع مجاميع طلاب العلمي رياضة إلى ارتفاع نسب القبول في كليات الهندسة والكليات التي تقبل من قسم العلمي رياضة، والحاسبات والبترول لأعلى معدل في السنوات الأخيرة، بينما تؤكد التوقعات انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات العلمي علوم عن الأعوام الماضية، بينما تنخفض الحدود الدنيا لكليات القسم الأدبي بسبب انخفاض المجاميع الكلية مقارنة بالعلمي.

لمشاهدة النتيجة أضغط هنا

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.