الرئيسية / اخبار عاجلة / نتيجة الثانوية الأزهرية 2017-2018 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017-2018 برقم الجلوس

أعلن الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أسماء بعض من أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية حيث حصل أكثر من طالب على الدرجة النهائية، بواقع مجموع 650.

وأكد الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نسب النجاح هذا العام ارتفعت عن الأعوام السابقة، وذلك في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي لقطاع المعاهد، وأنه سيتم إعلان النتيجة ظهر غد الأحد.

كما يعقد الأزهر الشريف برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأحد في مقر مشيخة الأزهر الشريف للإعلان عن أسماء أوائل طلاب الثانوية الأزهرية 2018، والإعلان عن أهم أحداث الامتحانات وظهور النتيجة على موقع الأزهر بعدها مباشرة.

الأول على القسم العلمي في الثانوية الأزهرية:- 

جاء الطالب عبد الله محمد الشحات في المركز الأول على مستوى الجمهورية على القسم العلمي، من معهد محمد رجب بسجين الكوم بمنطقة الغربية الأزهرية، وذلك بعد حصوله على 650 درجة بنسبة 100%، وحصل على المركز الأول مكرر الطالب محمد حسام حسن حافظ الباشا من معهد سبك الأحد بمنطقة المنوفية الأزهرية، وذلك بعد حصوله على 650 درجة بواقع 100% أيضًا، كما حصلت الطالبة هاجر محمود يوسف السيد من معهد فتيات طناح بمحافظة الدقهلية، على المركز الأول مكرر بحصولها على 650 درجة، بنسبة 100%، وبذلك يكون عدد الطلاب والطالبات الحاصلين على مجموعة 100% طالبين وطالبة.

الأوائل على القسم الأدبي:- 

وأما في القسم الأدبي حصل على المركز الأول الطالبة نهى باسم عبد القادر محمد من معهد المنطقة السادسة النموذجي منطقة القاهرة الأزهرية، حيث حصلت على 624 درجة.

الأول على قسم الشعبة الإسلامية:- 

حصل الطالب أحمد محمد يوسف الطالب بمعهد فؤاد محي الدين، بمحافظة القاهرة، على مجموعة 649 درجة، بواقع 99.9%.

نسبة النجاح في أخر ثلاث سنوات في الأزهر الشريف:- 

جاءت نسب النجاح في الثانوية الأزهرية مرتفعة للغاية في السنوات الأخيرة، حيث بلغت نسبة النجاح في العام الدراسي 2018، 28%، وبذلك تكون أقل نسبة نجاح في تاريخ الثانوية الأزهرية.

كما اعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر نسبة نجاح الثانوية الأزهرية لعام 2016 والتي بلغت 41%، وارتفع عن العام قبل الماضي بنسبة كبيرة، وارتفعت نسبة النجاح في أخر ثلاث سنوات في العام الدراسي 2017 والتي بلغت 57.2%، وهي تعتبر أكبر نسبة نجاح في أخر 5 سنوات في الثانوية الأزهرية.

وزف صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بشرى سارة للطلاب وأولياء الأمور بارتفاع نسب النجاح هذا العام عن الأعوام السابقة، وكذلك ارتفاع عدد الأوائل على مستوى الجمهورية، بالأقسام المختلفة، العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، وشهادات البعوث الإسلامية.

الإمام الأكبر يتصل بالأوائل هاتفيًا لتهنئتم:- 
اتصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالأوائل على الثانوية الأزهرية 2018، وقام بتهنئتهم بتفوقهم وحصولهم على الدرجات النهائية متنميًا لهم دوام التوفيق والنجاح.
مكان ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2018:- 
تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2018، على بوابة الأزهر الشريف الرسمية، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي غدًا، وتعلن في المدارس بعد غد الإثنين.
الإمام الأكبر يهنئ الأوائل من دولة فلسطين:- 
هنأ الدكتور الطيب شيخ الأزهر، الأوائل على الثانوية الأزهرية من دولة فلسطين، اللتين حصلتا على المركز الأولى والثانية بالثانوية الأزهرية، معربًا عن سعادته لتفوقهما في ظل الظروف العصبية التي تعيشها الدولة الفلسطينية.
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.