الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف مباراة فرنسا وكرواتيا نهائي كأس العالم اليوم

أهداف مباراة فرنسا وكرواتيا نهائي كأس العالم اليوم

في نهائي النسخة 21 من بطولة كأس العالم يلعب مساء اليوم منتخب فرنسا صاحب اللقب الوحيد في البطولة مع المنتخب الكرواتي الذي يظهر للمرة الأولى في المباراة النهائية في ختام المونديال الروسي.

ولعب المنتخب الفرنسي بطولة قوية حافظ فيها على سجله خالي من الهزائم خلال الست مباريات التي لعبها في البطولة حيث حقق خمس انتصارات وتعادل في لقاء وحيد مع منتخب الدنمارك.

كرواتيا والتي جاءت إلى المونديال الروسي تحمل شعار بلد صغير جاء بأحلام كبيرة استطاعت منذ انطلاق البطولة أن تثبت للجميع أنها الحصان الأسود للمونديال وتمكن المنتخب من تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته في البطولة حتى الآن.

موعد وتفاصيل اللقاء

ينطلق النهائي المرتقب بين فرنسا و كرواتيا في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد على ملعب لوجينيكي في العاصمة الروسية موسكو في ختام العرس الكروي العالمي.

القنوات الناقلة للمباراة 

يعرض اللقاء النهائي بين كرواتيا و فرنسا على شبكة قنوات بيان سبورتس القطرية والتي خصصت قنوات ماكس 1 و ماكس 2 وماكس 3 و 4K لعرض اللقاء بشكل حصري في منطقتي الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

القنوات المفتوحة الناقلة للقاء

بحسب ما أعلنت شبكة بيان سبورتس فإن اللقاء النهائي سيتم عرضه على القناة المفتوحة بعد الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قبل انطلاق البطولة على إذاعة إحدى مبارتي نصف النهائي و المباراة النهائية على القناة المفتوحة.

منتخب فرنسا يسعى إلى التتويج بثاني الألقاب في النهائي الثالث له في المونديال ويسعى ديديه ديشامب إلى حمل لقب كأس العالم للمرة الثانية بعد حمله في المرة الأولى كلاعب قبل عشرين عام.

الاختبار ذاته خااضه المنتخب الفرنسي قبل عامين على ملعبه ووسط جماهيره أمام المنتخب البرتغالي في نهائي اليورو الأخير لكنه فشل في الاختبار وسقط سقوطًا مدوياً وخسر اللقب بين جماهيره ويسعى إلى تفادي تكرار مثل هذا الموقف.

تاريخ مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخب الفرنسي مع نظيره الكرواتي في خمس مناسبات سابقة كانت الغلبة للمنتخب الفرنسي الذي سجل ثلاث انتصارات بينما لم يسجل المنتخب الكرواتي أي فوز وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

تشكيل المنتخبين

تشكيلة منتخب فرنسا

حراسة المرمى: هوغو لوريس.

الدفاع: بافارد، فاران، أومتيتي، هيرنانديز.

الوسط: بوغبا، كانتي، ماتويدي.

الهجوم: غريزمان، جيرو، مبابي.

بينما جاءت تشكيلة المنتخب الكرواتي على النحو التالي:

حراسة المرمى: دانييل سوباسيتش.

الدفاع: سيمي فرسالجكو، ديان لوفرين، دوماجوف فيدا، إيفان سترينيتش.

الوسط: إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، أنتي ريبيتش.

الهجوم: إيفان بيريسيتش، ماريو ماندجوكيتش.

ملخص ونتيجة اللقاء

تمكن أنطوان جريزمان من تسجيل الهدف الأول للديوك في الدقيقة 17 من عمر اللقاء قبل أن يتعادل إفان بريشيدتش لكرواتيا عند الدقيقة 28 وفي الدقيقة 38 سجل ماريو مانزوكيتش هدف بالخطأ في مرمى فريقه مهديا فرنسا هدف التقدم الذي انتهى به الديوك الحصة الأولى.

الأهداف

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.