الرئيسية / اخبار عاجلة / شومان: نسبة النجاح 63% وهذا يدل على بداية نجاح الأزهر
عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

شومان: نسبة النجاح 63% وهذا يدل على بداية نجاح الأزهر

كتب/ عبدالله شنب

قال الدكتور “عباس شومان” وكيل الأزهر، إن نسبة نجاح طلاب الثانوية الأزهرية للعام مرتفعة مقارنة بالأعوام الماضية، حيث جاءت نسبة نجاح الطلاب لهذا العام 63,81%، بينما نسبة النجاح العام الماضي 57,2%، مشيرًا إلى أن ارتقاع نسبة النجاح يدل على بداية نجاح الأزهر.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر المشيخة للإعلان عن نتائح الثانوية الأزهرية، أن نسبة نجاح معهد غزة بفلسطين 69%، والشعبة الإسلامية 92,35%، وهذه نسبة مرتفعة كثيرة مقارنة بالعام الماضي.

أما عن نسبة نجاح البعوث الإسلامية، فاشار إلى أن نتيجة البعوث للشهادة الإعدادية 22%، والشهادة الثانوية 42,6%، مشيرًا إلى أن قدرة طلاب الوافدين سترتفع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن الأزهر استطاع للعام الرابع على التوالي منع تسريب الامتحانان أثناء سير اللجان، وهذا انجاز كبير، موضحًا أن العام الجالي شهد ارتفاع في نسبة النجاح.

مواضيع متعلقة:

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 بالاسم ورقم الجلوس

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2018 كاملة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.