الرئيسية / اخبار عاجلة / “شومان” 10 محافظات خلت تماما من اي مخلفات خلال الأمتحانات
عباس شومان وكيل الأزهر
عباس شومان وكيل الأزهر

“شومان” 10 محافظات خلت تماما من اي مخلفات خلال الأمتحانات

عبدالله شنب _ محمد غالب

صرح الدكتور “عباس شومان” وكيل الأزهر والمشرف على الثانوية الأزهرية خلال المؤتمر الذي عقد منذ قليل للأعلان نتيجة الثانوية الأزهرية بإن هناك 10 محافظات خلت تماما من اي مخالفات خلال الأمتحانات، وهم (بورسعيد _ السويس _ شمال سيناء _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح _ الفيوم _ الوادي الجديد _ والأقصر _ والبحر الأحمر _ أسوان)، متمنيًا أن تنتقل هذه الظاهرة الإيجابية إلى باقي محافظات القاهرة.

وأضاف شومان أن قطاع المعاهد الأزهرية رصد 540 مخالفة خلال امتحانات هذا العام مؤكدا أن 257 حالة في القسم العلمي تم إلغاء جميع الامتحانات لهم بسبب عمليات غش، و283 إلغاء مادة واحدة.

وأشار إلى أن انخفاض المخالفات جاء نتيجة تغيير ثقافة الطالب وولي الأمر في التعامل مع الامتحانات، ونتيجة الجهود المبذولة التي في مجملها جهود أمنية للحد من المخالفات وعمليات الغش، مشيرًا إلى أن القطاع رصد وجود مدرسين يسعوا للتلاعب بسير اللجان بغرض تلقين الطلاب الإجابات ومساعدتهم في الامتحانات.

مواضيع متعلقة:

موعد تظلمات الثانوية الأزهرية 2018

شومان يكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017-2018 برقم الجلوس

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.