الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / مشاهدة بث مباشر مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم النهائي

مشاهدة بث مباشر مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم النهائي

في ختام العرس الكروي العالمي البطولة الأعرق في العالم على مستوى المنتخبات يلعب منتخب فرنسا مباراة مصيرية يبحث فيها عن لقبه الثاني في كأس العالم عندما يواجهة المنتخب الكرواتي الذي يبحث بدوره على النجمة الأولى في البطولة.

نهائي مونديال روسيا 2018 ينطلق في تمام الخامسة من مساء الأحد على ملعب “لوزينكي” الملعب الرسمي للمنتخب الروسي في العاصمة موسكو في ختام البطولة الأقوى في النسخ الأخيرة.

وتمكن منتخب فرنسا من إقصاء الشياطين الحمر المنتخب البلجيكي بعد مباراة حماسية انتهت بهدف نظيف للديوك الذين عبرو للنهائي للمرة الثانية في آخر أربع نسخ بينما غادر المنتخب البلجيكي البطولة مرفوع الرأس وحقق المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على منتخب إنجلترا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

منتخب كرواتيا حقق انجاز تاريخي بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف في مباراة عصيبة امتدت إلى الأشواط الإضافية ونجح فيها الشياطين الحمر من قلب تأخرهم بهدف إلى فوز بثنائية.

القنوات الناقلة للقاء

يعرض اللقاء الختامي على قناة بيان سبورتس القطرية التي خصصت قناة ماكس 1 و ماكس 2 وماكس 3 و 4K لعرض اللقاء الختامي للمونديال الروسي.

مشوار المنتخبين في البطولة 

خاض كلا المنتخبين مشوار شاق منذ افتتاح مبارياتهم في البطولة وحتى المباراة النهائية أثبت فيه لاعبي المنتخبين أنهم الأجدر بالتواجد في المباراة النهائية.

مشوار منتخب فرنسا

بدأ منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب الإسترالي بهدفين لهدف ثم كرر الفوز على منتخب بيرو بهدف نظيف وبعدها تعادل مع منتخب الدنمارك بدون أهداف في ختام دور المجموعات.

وفي دور ال16 تمكن زملاء أنطوان جريزمان و كليان مبابي من إقصاء ميسي ورفاقه بعد فوز الديوك على منتخب التانجو الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

واجه المنتخب الفرنسي في دور ال8 منتخب أوروجواي وتمكن من أقصائه بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين وفي نصف النهائي أقصى الديوك منتخب بلجيكا بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

واستطاع منتخب فرنسا تسجيل 10 أهداف ستة منها كانت من نصيب الثنائي كليان مبابي و أنطوان جريزمان مناصفة بينهما.

مشوار منتخب كرواتيا

يمتلك المنتخب الكرواتي أفضل سجل في كأس العالم حيث يعتبر هو المنتخب الوحيد الذي حقق ست انصارات من ست مباريات.

وتمكن المنتخب الكرواتي من تحقيق فوز بهدفين نظيفين في مباراته الافتتاحية ضد منتخب نيجيريا قبل أن يحقق انتصار على المنتخب الأرجنتيني بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يختتم مشواره في المجموعة بفوز على منتخب إيسلندا بهدفين لهدف.

وفي دور ال16 استطاع الكروات تحقيق فوز صعب على منتخب الدنمارك بركلات الترجيح وبنفس النتيجة فاز زملاء لوكا مدرتش على مستضيف البطولة المنتخب الروسي في دور الثمانية.

وأخيراً فاز المنتخب الكرواتي على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف في الوقت الأضافي.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة نهائي كأس العالم:-

تنقل المباراة على قنوات بين سبورتس المفتوحة وذلك بحسب ما صرح رئيس قنوات بين سبورتس ناصر الخليفي، وذلك بعد اتفاق من قبل القناة والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

بلجيكا تحقق المركز الثالث في المونديال:-

حقق المنتخب البلجيكي الفوز على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل لاشئ، وذلك في إطار المباراة التي جمعتهما أمس السبت في مباراة تحديد صاحب البرونزية.

تاريخ مواجهات المنتخبين:-

واجه المنتخبان بعضهما البعض في خمس مناسبات مختلفة، ثلاث منهم ودية واثنان رسمية، فاز المنتخب الفرنسي على كرواتيا في ثلاث مناسبات أحدهما في نصف نهائي كأس العالم، وتعادلا في مناسبتين ولم يحقق المنتخب الكرواتي الفوز على الديوك الفرنسية في أي مباراة من قبل.

أخر لقاء جمع بين المنتخبين:-
واجه المنتخب الفرنسي كرواتيا عام 2011، في مباراة ودية والتي انتهت بالتعادل السلبي، في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة اليورو.

البث المباشر للمباراة:-

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يوسف العربي

https://www.facebook.com/youssef.elaraby.712

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.