أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة

السيسي يستقبل سلطان طائفة البهرة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال سلطان طائفة البهرة بالهند، مفضل سيف الدين، بمرافقة شقيقه الأمير قصي وجهي الدين، ونجلاه الأمير جعفر الصادق، والأمير طه سيف الدين، وممثل سلطان البهرة بالقاهرة، مفضل حسن.

وأشاد السيسي بالعلاقات التاريخية القائمة بين مصر وطائفة البهرة، وانفتاحها على جميع الأديان والطوائف، والإيمان بأهمية الحوار بين جميع شعوب العالم بمذاهبها وأعراقها المختلفة، وفقًا لما أفاد به السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأضاف أن الرئيس رحب بسلطان البهرة، وشكره على ما يبذله من جهود، في ترميم المساجد الآثرية ومقامات آل البيت في مصر، بالإضافة إلى أنشطة الطائفة الخيرية المتنوعة.

وكما أشاد سلطان البهرة بنجاح وتقدم مصر في توفير الأمن والاستقرار أثناء الفترة الماضية بقيادة الرئيس، مضيفًا أن مصر تتمتع بحرية ممارسة الشعائر الدينية في مناخًا مستقرًا.

وأشار إلى أن الطائفة تبذل جهود في مجال ترميم المساجد الآثرية، وصيانة مساجد آل البيت في مصر، مضيفًا أنها تقوم خلال الوقت الراهن بترميم ضريح السيدة نفيسة وتجديد مقصورة المقام بالكامل.

وأعرب السلطان مفضل سيف الدين عن تمنياته لمصر بكل التوفيق أثناء تنفيذ المشروعات الاقتصادية الوطنية الكبرى، مؤكدًا على أن طائفة البهرة تهتم بالعمل والاستثمار في مصر.

ولفت السفير بسام راضى إلى أن سلطان البهرة قدم مساهمة مالية في صندوق تحيا مصر، بلغت عشرة ملايين جنيه.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.